محمد الشماع محمد الشماع

قريباً من السياسة

حتى يستمر النجاح

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 06 أبريل 2020 - 07:09 م

بقلم/ محمد الشماع

تعامل الأجهزة التنفيذية بتناغم تام بين كل الوزارات فى مواجهة وباء فيروس الكورونا نتمنى ان يكون نموذجا فى الظروف العادية وليس فى الكوارث فقط، فقد استطاعت الاجهزة التنفيذية ان ترتفع فى هذه الكارثة ـ التى حلت بالعالم ـ الشرسة على الاداء فى أى أزمة أخرى واجهتها مصر.

الدور البطولى الذى يقوم به الجيش الابيض من الاطباء  واطقم التمريض والعاملين فى القطاع الطبى يستحق كل تقدير واحترام، تناسى هذا الجيش الوطنى المخلص كل مشاكله ومتاعبه وتقدم بكل شجاعة وصدق لمواجهة الفيروس اللعين فى محاولات ناجحة لإبعاده عن أبناء مصر الذين  أصيبوا به وتم شفاء  العديد منهم بنسب استحقت تقدير منظمة الصحة العالمية التى أشادت بدور الحكومة المصرية فى مكافحة الفيروس اللعين، وتصدرت مصر مقدمة الدول التى نجحت فى الحد من انتشاره الشرس.
القوات المسلحة المصرية نصير الشعب فى الأزمات والكوارث لم تتأخر لحظة واحدة فى تقديم كل الدعم الطبى لمكافحة الفيروس والتصدى له ومنع انتشاره، وقام بتطوير وتصنيع الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة والتى تفتقر وجودها دول كبرى  فى مثل هذه الكوارث. الشرطة الحارس الأمين للشعب المصرى قدمت كل عون طبى أو لوجستى فوق كل ما تقوم به من مسئوليات أساسية بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطن المصرى. كان دور الاعلام رائعا فى معزوفة الكفاءة هذه حيث قام التليفزيون والاذاعة والصحف بشرح ابعاد الوباء وكيفية انتشاره للوقاية والعلاج، هذا الاعلام الذى ينتظر منه الكثير عليه أن يتجنب عدة أخطاء أهمها ألا يتحول المذيع إلى قاض ولا يحترف الضيف الفتوى فى كل شىء، ولا يتحول الصراع على النجومية بين الضيف والمذيع والضيف وباقى الضيوف.. والمذيع وزميله وزميلته! وألا يتعمد المتحدثون رسم صورة مشوهة ونشر الغسيل.. والا يتجنب الاشارة الى الجوانب الايجابية.

ولا يستغل اهل الفضائيات مساحة الهواء،  فى تحقيق الشهرة وجنى المال  ثم فليذهب أى شىء الى الجحيم.. كما أوصى بعدم تضاؤل حجم التفاؤل والفرح لصالح النكد والكآبة والكوارث حتى ننجح فى القضاء على الفيروس وتنتهى الأزمة إلى غير رجعة.



الاخبار المرتبطة

السؤال الحقيقى بقى بدون جواب السؤال الحقيقى بقى بدون جواب السبت، 23 مايو 2020 08:48 م
الأهلى الأهلى الأربعاء، 20 مايو 2020 07:35 م
فايروس كورونا فايروس كورونا الأربعاء، 20 مايو 2020 07:34 م

شاشة التلفزيون شاشة التلفزيون الأربعاء، 20 مايو 2020 07:31 م
رمضـان غيـر مـع كورونـا رمضـان غيـر مـع كورونـا الإثنين، 18 مايو 2020 08:18 م
  أنهكتهم الحياة  أنهكتهم الحياة الخميس، 14 مايو 2020 06:24 م
فيروس الكورونا فيروس الكورونا الأربعاء، 13 مايو 2020 07:29 م

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة