محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

توفير احتياجات المواطنين

محمد الهواري

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 07:22 م

 

اهتمام الحكومة بالانتاج الزراعى والصناعى هو السبيل لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مقبولة طبقا لآليات العرض والطلب.. فانتاج الغذاء فى مصر يتطور بشكل كبير والحفاظ على انتاجنا الزراعى من الهدر أصبح سمة أساسية لتحقيق الاستفادة الكاملة من الانتاج.
لاشك أن اهتمام الحكومة بتوفير جميع احتياجات شهر رمضان الذى سيهل علينا قريبا أصبح يحتل أولوية مع ضرورة السيطرة على الأسواق وتكثيف عمل الأجهزة الرقابية والمتابعة المستمرة للأسواق من جانب وزارة التموين وتحديد حجم السلع التى تحتاجها الأسواق طبقا لما تقوم به أجهزة التموين من حصر شامل وضرورة تدخل الدولة لتوفير بعض الاحتياجات التى يتم استيرادها خاصة الزيت واللحوم والفول وغيرها من الاحتياجات الضرورية للبيت المصرى.
الاستراتيجية التى تنفذها الدولة لتوفير احتياجات المواطنين تسير بنجاح من خلال زيادة المعروض عن الطلب بما يساهم فى خفض الأسعار لصالح المواطنين اضافة للمنافذ التى خصصتها القوات المسلحة والشرطة ووزارة الزراعة وبعض الجهات الأخرى لعرض العديد من السلع واستغلال منتجات المزارع السمكية والصوب الزراعية فى طرحها للمواطنين بأسعار فى متناول الأسرة المصرية كل هذا يصب فى صالح توفير احتياجات المواطنين وخفض الأسعار.
بالتأكيد اهتمام الرئيس المستمر بتوفير احتياجات المواطنين فى الأسواق وخفض الأسعار يدعم توجه الحكومة فى هذا المجال.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة