طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة

لمواجهة التداعيات الاقتصادية لكورونا

بنك القاهرة يضخ 40 مليون جنيه ضمن «مبادرة اتحاد البنوك»

شيماء مصطفى الإثنين، 06 أبريل 2020 - 08:31 م

أعلن بنك القاهرة، مشاركته بشكل رئيسي ضمن فعاليات المبادرة القومية التي أطلقها اتحاد بنوك مصر لمواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا، موضحا قيامه بضخ 40 مليون جنيه لدعم المبادرة.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص بنك القاهرة على القيام بدوره الفعال فى مجال التنمية المجتمعية، واستجابة لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وطنية لتنسيق وتكامل الجهود التي تقوم بها المؤسسات المالية.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أهمية المبادرة والتي تستهدف تعظيم الاستفادة من كافة الجهود وضمان وصول المساعدات  لمستحقيها، ودعم ومساندة العمالة المتضررة من الأحداث الراهنة.

وقال طارق فايد:" نتصدى دائماً لأية عقبات أو تحديات تواجه مجتمعنا المصري، مؤكداً أن القطاع المصرفي المصري اعتاد دوماً على إطلاق وتبنى العديد من المبادرات القومية التي تنبع من الاحتياجات الفعلية لمجتمعنا المصري والتي تثبت دوماً مدى قوة وصلابة البنوك المصرية باعتبارها عصب الاقتصاد القومي.

وقام بنك القاهرة،  بإطلاق وتنظيم العديد من المبادرات الإيجابية فى مواجهة فيروس كورونا عبر مستويات عديدة فى إطار دوره الفعال فى مجال المسئولية الاجتماعي.

يذكر أن اتحاد بنوك مصر، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، أطلق مبادرة جديدة لدعم المتضررين من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، تضمنت فتح حساب لمبادرة اتحاد بنوك مصر، لدعم المتضررين من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في بنك مصر (ح/ الطوارئ والأزمات رقم 2030).

وأرسل اتحاد بنوك مصر، نص المبادرة لجميع البنوك العاملة في السوق المحلية، والتي تضمنت أنه بالنظر إلى أن مدة الأزمة غير معلنة، فسيتم تقسيم مبلغ الدعم على 3 أشهر متتالية (أبريل – مايو- يونيو)، موضحا أنه بخصوص مساهمة العاملين بالبنوك، فلكل موظف الحرية فى التبرع بالقدر الملائم وفقا لرؤيته واختياره وفى ضوء سياسة كل بنك.

 ونصت المبادرة على تقسيم البنوك وفقا لأرباحها السنوية عن العام الماضي إلي 4 مجموعات، قيام كل بنك حقق أرباحًا سنوية العام الماضي تساوى أو أكبر من 5 مليارات جنيه، بالتبرع بمبلغ 80 مليون جنيه، مجموعة بنوك أرباحها من 3 إلى 5 مليارات جنيه، التبرع بمبلغ 40 مليون جنيه، مجموعة بنوك أرباحها السنوية عن العام الماضي من 1 إلى 3 مليارات جنيه، التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه، مجموعة بنوك أرباحها السنوية أقل من مليار جنيه، يقوم كل بنك فيها بالتبرع بمبلغ 10 ملايين جنيه.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة