حملة تطهير وتعقيم بشوارع العريش الرءيسية حملة تطهير وتعقيم بشوارع العريش الرءيسية

انطلاق أعمال حملة تطهير وتعقيم شوارع العريش بشمال سيناء

صالح العلاقمي الإثنين، 06 أبريل 2020 - 08:35 م

انطلقت أعمال حملة التعقيم بمدينة العريش في شمال سيناء، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بمشاركة مختلف الجهات التنفيذية مساء الإثنين مع بداية أولى ساعات الحظر والتي انطلقت من ميدان الساعة.


وأعطي اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، شارة البدء لأعمال الحملة.


وقال المحافظ، إن أعمال التعقيم ستشمل كافة شوارع العريش الرئيسية ٢٦ و٢٣ يوليو وشارك شكري القوالب وشارع الجيش، وحتي ميدان السادات، وأكد على أن شباب مدينة العريش سبق لهم تنفيذ حملات التطهير مع بداية الأسبوع الأول من حظر التجوال، كما تزامن مع ذلك قيام أهالي حى المساعيد بالعريش بتنفيذ مبادرة تطوعية أخرى قاموا خلالها بجهود ذاتية بأعمال تعقيم وتطهير الحي.


ولفت المحافظ، إلى أن مدينة العريش تعد ثاني إن بي مدينة في العالم وفق الدراسات التي أجرتها إحدى الهيئات الأجنبية عام ٢٠٠٩م .



وأكد على أن خلو المحافظة من الإصابة بالفيروس يرجع ذلك إلى وعي المواطنين بالمحافظة إلى جانب تنفيذ عدة إجراءات الاحترازية .. مشيرا إلى أن هناك ٨ حالات تم الاشتباه فيها وظهرت نتائج التحاليل سلبية.


وأشار إلى أن هناك فرق طبية تم نشرها على ٥ منافذ رئيسية لتسجيل بيانات الوافدين إلى المحافظة لعمل متابعة لهم من جانب مديرية الصحة لمدة ١٤ يوما لضمان عدم إصابتهم بالفيروس، إلى جانب توزيع أجهزة فحص على المنافذ والتي تعمل بالأشعة فوق الحمراء للكشف علي المسافرين داخل المحافظة من مختلف الجهات. 


ومن جانبه .. قال العميد أسامة الغندور السكرتير العام للمحافظة، إنه يشارك فى أعمال التعقيم ٧ جهاز رسمية هي : الديوان العام للمحافظة، ومديريات الطب البيطرى والحماية المدنية والصحة والزراعة، ومجلس مدينة العريش ، ومتطوعى الهلال الأحمر، وقد تم تدبير المعدات ومستلزمات التطهير من المحافظة ، بالتعاون مع مختلف المديريات.
 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة