صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أستاذ جراحات التجميل يكشف الطريقة الأكثر أمانا لعملية تكبير الثدي

منى إمام الإثنين، 06 أبريل 2020 - 09:40 م

كشف الدكتور أحمد الشريف أستاذ جراحات التجميل والإصلاح بطب عين شمس وعضو الأكاديمية العالمية للعلم والابتكار، عن أهم ما يتعلق بعملية تكبير الثدي.

 

وأوضح أنها من العمليات التي تحتاج لها بعض النساء ممن يعانون من مشكلة الثدي الصغير الذي يفقدهن الثقة في أنوثتهن، وهي عملية بسيطة إذا ما تمت بيد طبيب متخصص في هذا المجال وعلى خبرة بكيفية تأهيل السيدة لإجراء العملية بشكل آمن.

 

وأضاف الدكتور أحمد الشريف، أن عملية تكبير الثدي تتم بطرق مختلفة أشهرهم طريقة استخدام حشوات السالاين أو السيليكون وفي هذه الحالة يتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة مع المريضة ووضع بعض الاعتبارات الصحية والتجميلية في الحسبان حيث اختيار الحشوات وفقا للحجم المطلوب، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسُمك نسيج الثدي.

 

وأشار إلى أن عملية تكبير الثدي تتم تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا تشعر المريضة بالألم، ووفقا لنوع الغرسة والحجم المطلوب يتم عمل شق جراحي تحت الثديين وتحت الذراعين أو حول الحلمات، حتى يتسنى وضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي، ومن ثم إغلاق الشق الجراحي بالخيوط الجراحية، وتغطية الثدي بشاش طبي.

 

واستكمالا لطرق تكبير الثدي، أوضح الدكتور أحمد شريف أن الطريقة الأكثر أمانا في تكبير الثدي تتم من خلال حقن الدهون الذاتية، مؤكدا أن هذه الطريقة هي الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر حيث يتم أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم ليتم معالجتها، ومن ثم حقنها في الثدي.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة