علم الصين
علم الصين


«رد الجميل».. الصين تجبر إيطاليا على شراء أدوات طبية تبرعت لها بها

حسن عادل

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 12:58 م

قبل قرابة الشهر، كانت الصين تعاني من انتشار فيروس كورونا المستجد، مما دفع دول العالم لتقديم المساعدات لها كالأدوات الطبية والكمامات وأجهزة التنفس الصناعي.

ومع زيادة حالات الإصابة في الصين كانت طائرة إيطالية تتجه إلى بكين محملة بالكمامات والأدوات الطبية اللازمة لمكافحة فيروس كوورنا كجزء من التضامن مع البلد الذي يعاني من الفيروس التاجي.

بمرور الأيام، انتشر فيروس كورونا "كوفيد -19" في كافة دول العالم، وضرب بشدة قارة أوروبا، وتحولت إيطاليا لإحدى مراكز تفشي فيروس كورونا، وبدأت حالات الإصابة والوفاة في التزايد بشكل كبير.

وكما حدث مع الصين بدأت دول العالم في مساعدة إيطاليا وإمدادها بالمعونات الطبية التي تحتاجها لمحاربة انتشار كورونا، وكان من بين تلك الدول، الدولة صاحبة البؤرة الأولى، الصين، والتي أرسلت بدورها طائرة محملة بالمساعدات الطبية كتبرعات لإيطاليا، إلا أن مصدر بالبيت الأبيض كشف لصحيفة The Spectator الأمريكية أن الصين في الحقيقة أعادت بيع تلك المساعدات إلى إيطاليا ولم تتبرع بها.

وأوردت الصحيفة تصريحات من وصفته بالمسئول الكبير في إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، والذي قال فيها إن السلطات الصينية أجبرت إيطاليا على شراء مساعدات طبية كانت روما قد تبرعت بها الشهر الماضي للصين مستغلة المعاناة التي تعيشها البلد الأوروبي مؤخرًا.

وقال المسئول الأمريكي إن الصين لم تكتفِ بإعادة بيع المساعدات للإيطاليين فقط، ولكنها لم ترسلها كاملة واكتفت بإرسال جزء منها.

وحمّل المصدر الأمريكي الصين المسئولية الأكبر عن انتشار فيروس كورونا وذلك بعدما أخفت العديد من المعلومات عن الفيروس في بداية انتشاره قائلا: «الصينيون الآن يقولون نحن الذين نساعد إيطاليا وغيرها من دول العالم.. بينما هم في الواقع الذين أصابونا جميعًا بكورونا».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة