القومي للمرأة القومي للمرأة

«القومي للمرأة»: كورونا قد يؤدي لارتفاع خصوبة النساء في مصر

منى إمام الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 01:46 م

يتأثر الرجال والنساء في جميع المجتمعات بشكل عام وفي المجتمع المصري بشكل خاص بانتشار فيروس كورونا المستجد، ولكنه قد يؤثر على النساء بطرق مختلفة؛ لذا رصد المجلس القومي للمرأة السياسات والبرامج المستجيبة لاحتياجات المرأة خلال جائحة كورونا.


تشكل النساء حوالي 42.4٪ من الأطباء البشريين و 91.1٪ من طاقم التمريض الذين يعملون بالفعل في وزارة الصحة المصرية، بالإضافة إلى أنها تشكل 73.1٪ من طاقم التمريض في المستشفيات والمرافق العلاجية في القطاع الخاص. 

من المرجح أن تتعرض النساء اللائي يعملن في القطاع القطاع الصحي للفيروس إلى جانب تعرضهن لضغط هائل لتحقيق التوازن بين عملهن بأجر والأدوار الأخرى بغير أجر، علاوة على ذلك، قد تحد الخدمات الصحية المكتظة من الوصول إلى خدمات تنظيم الأسرة ووسائل تنظيم الحمل، مما قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات الخصوبة وتأثير اجتماعي واقتصادي على الأفراد والأسر والمجتمعات.

ومن المتوقع أن يؤثر فيروس الكورونا المستجد على مختلف القطاعات بما في ذلك القطاع الصحي مع انقطاع وصول النساء إلى خدمات وسلع رعاية الصحة الإنجابية، وبما أن النساء الحوامل هن الأكثر عرضة للتواصل مع الخدمات الصحية "رعاية ما قبل الولادة والولادة"، فقد يتعرضن بشكل كبير للعدوى في المرافق الصحية الأمر الذي قد يعيق من حضورهن لتلك المرافق.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة