الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


11 رسالة من السيسي للمصريين.. أبرزها: دعم العمال والإعلان عن مشروعات قومية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 03:51 م

 

الرئيس السيسي: على القطاع الخاص عدم المساس بمرتبات العمال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه توجد مشروعات قومية كثيرة وضخمة، تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مضيفا أنها جاهزة على الافتتاح.

وتابع خلال كلمته اليوم، أثناء تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة أزمة كورونا: "الشركات الأجنبية العاملة في المشروعات القومية، أجلت توريد مستلزمات لديها لهذه الظروف الطارئة، أما الشركات المصرية تعمل ولكن لابد من أن تكون هذه المشروعات مؤمنة وآمنة.. وأنا لست مع وقف الحياة كاملة لوجود ملايين من الناس تعمل في الدولة، ولكن نحن أوقفنا الجامعات والمدارس ونحن ملتزمون بالحفاظ على أولادنا ولا نضيع مستقبلهم، ولكن أكثر من 22 مليون طالب أبعدناهم عن التجمع والتواجد في الشوارع".

وأضاف: "بالنسبة للمصالح الحكومية، خفضنا الأعداد، وكذلك كبار السن والسيدات، والقطاع الخاص يمكن أن يفعل ذلك دون أن يتم المساس بمرتبات العمال، والقطاع الخاص مسئول معنا وسنساعده ونخفف عنه ما أمكن".

 

السيسي: نفكر في صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة عبر الهاتف المحمول

وفيما يخص مكافأة العمالة غير المنتظمة، قال الرئيس السيسي: "نرتب الظروف والآليات وسيتم الصرف، وتوصيل المال الخاص بالعمالة غير المنتظمة وليس كما يحدث من شائعات لإحباط المصريين.. نحن نفكر مثلا في إرسال مستحقات العمالة غير المنتظمة في رسائل عبر التليفون المحمول".

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مبلغ الـ500 جنيه، الذي سيتم منحه للعمالة غير المنتظمة، ليس هو الدعم فقط، بل إن هناك دعما تموينيا، فضلا عن الدعم المقدم من خلال الكهرباء، مضيفا: "نحن سنسعى جاهدين لتشغيل المشروعات القومية".

 

الرئيس السيسي: لا مساس بمرتبات الموظفين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة مستعدة لاتخاذ أي إجراء يحقق مصلحة المواطن دون أن يتم المساس بمرتبات الموظفين.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته التي ألقاها الثلاثاء 7 أبريل، أن توفير مخصصات دعم العمالة غير المنتظمة يخضع لإجراءات التنفيذ، لافتًا إلى أن هناك توجيهات تنفيذية يتم تدوالها إعلاميًا بشكل متكرر حتى تصل لكل الناس، مضيفًا: "أنا عايز أوصل للمواطنين مستحقاتهم دون تكدس ودون تعب وإرهاق"، مضيفا أن التكدس على البنوك يدفع للقلق من خطورة انتشار فيروس كورونا.

 

الرئيس السيسي: سنواجه من قام بالبناء بدون ترخيص

وتابع، أثناء تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة أزمة كورونا: "نعمل على فتح مجالات للعمل من خلال مشروعات الإسكان على سبيل المثال، ومن خلال عمل مرور خفيف في أوقات غير اعتيادية وجدت ناس بتبني بشكل غير مخطط  وبدون تراخيص وهذا خطر كبير وسنواجهه ولن نتركه والحكومة اتخذت إجراءً في هذا مشكورة عليه".

وعرض الرئيس السيسي ما تم اتخاذه من إجراءت مؤخرا تخص السياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقيام البنك المركزي بتوفير قروض بفائدة مخفضة، داعيا الكل لتجهيز نفسه والاستعداد للمستقبل الذي ينظرنا عقب كورونا.

 

السيسي لن نوافق على أن يكون الفصيل الشرير جزءًا من الدولة

ووجه الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم، أثناء تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة أزمة كورونا رسالة شديدة اللهجة قائلا: "لابد من الابتعاد عن التشكيك في ما تقوم به مصر، فهناك العديد من عمليات التشكيك كما حدث فيما يخص قناة السويس والإصلاحات المختلفة.. والفصيل الشرير يستهدفنا جميعا ولن ينتهي أو نوافق أن يكونوا جزءًا من الدولة ثم يهاجموننا خلال خمس أو ست سنوات ثم يعودوا إلى الحياة من جديد بعد ترتيب أنفسهما".

وتابع الرئس السيسي: "الدولة لا تخبئ شيئا والدول كلها لديها أزمة، ومواجهتنا مع أهل الشر لن تنتهي، ونحن مصرين أن نعيش أحرارا ومن غير شر".

 

الرئيس السيسي: السلع متوافرة وبكميات

ونوه الرئيس السيسي، أنه على مدى 6 سنوات لم يعد الشعب المصري بشيء إلا ونفذه بالفعل، مختتما حديثه قائلا: " القوات المسلحة هي درع مصر، والسلع متوافرة والاحتياطي موجود ولا تقل الاحتياطيات الاستراتيجية في أي وقت عن 3 شهور، وطالبت بمضاعفة الاحتياطي في الإمداد والتموين مرة أو مرتين".

 

«السيسي»: لا مصلحة للدولة في إخفاء الحقائق المتعلقة بفيروس كورونا

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من الشائعات التي تسعى إلى التشكيك في المشروعات القومية وبث القلق في نفوس المواطنين .

 وقال الرئيس السيسي، في كلمته، الثلاثاء 7 أبريل، إنه لا مصلحة للدولة في إخفاء الحقائق المتعلقة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأمور لا تزال تحت السيطرة فيما يتعلق بمواجهة أزمة كورونا.

 وأكد الرئيس السيسي، أنه يجب على  المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية، خاصة في وسائل النقل، مشيرا إلى أنه لابد من توخي الحذر من جانب المواطنين للحفاظ على صحتهم وبلادهم.

 وشدد السيسي، على أن وزارة الداخلية قادرة وحدها على تطبيق إجراءات حظر حركة المواطنين، مضيفا أن شائعات استبقت إجراءات الدولة بمنح العمالة غير المنتظمة دعما شهريا لتضليل المواطنين.

 

الرئيس السيسي: سنعبر تحدي «كورونا» بتعاون جميع أبناء الشعب

طمئن الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين قائلا: "سنعبر تحدي مواجهة فيروس كورونا، وسننجح في مواجهته وتنجو مصر وشعبها من آثاره بتعاون جميع أبناء الشعب.. منذ أن توليت المسئولية ومن قبلها دائما ما أقول أنا لست لوحدي.. معايا ربنا ومعانا ربنا كلنا... الدولة بكل عناصرها.. الدولة قيادة.. الدولة حكومة.. الدولة شعبها.. كل عناصر الدولة معنية بالمواجهة في كل تحدي نواجهه".

 

وأضاف: "وهفكركم إننا في كل تحدي الحمد لله رب العاملين وفقنا فيه لأننا دايما كنا مع بعضنا في مواجهة هذا التحدي... وهفكر نفسى وأفكركم في 30 يونيو لا يمكن أن تنجح إلا لما نكون كلنا مع بعض.. وعبرناها بفضل الله سبحانه وتعالى.. ثم مرحلة الإرهاب الصعبة.. أنا بفكر نفسي وبفكركم تاني أد ايه.. هذا الموضوع كان قاسي علينا كلنا ويمكن ما زال لأن المواجهة ما زالت مستمرة.. ما زالت القوات المسلحة والشرطة المدنية بتعمل لتأمين كافة الاتجاهات وطبعا من ضمنها الجزء اللي بنتكلم عليه في شمال سيناء.. بس الأمر والنجاحات التي تحققت.. تحققت برضه تاني لأن الشعب المصري كان موجود وبيقدم من خلال أبنائه شهداء ومصابين".

 

وتابع الرئيس السيسي: "التحدي الثالث الذي واجهناه ونجحنا فيه كلنا بإصرارنا وتفهمنا وتعاون الشعب هو مسار الإصلاح الاقتصادي اللي إحنا مشينا فيه.. هذا التحدي حققنا فيه نجاحات عظيمة جدا والدنيا كلها بمؤسساتها اعترفت بهذا النجاح وأشادت بيه".

 

السيسي: من الممكن توزيع الكمامات للجميع بنصف الثمن أو بالمجان بشرط الحذر

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجميع بالانتباه والحذر من خطر فيروس كورونا، موجها الشكر للطاقم الطبي والنظام الصحي في مصر، مضيفا: "نحن مقدرون ذلك، وأي تقدير منا لا يعكس جهدهم وتضحياتهم".

 

وخلال كلمته اليوم، أثناء تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة أزمة كورونا، قال الرئيس السيسي: "في الوقت الذي لا يوجد به حظر -ونحن لا نريد أن نزيد من فترة الحظر- ، أجد في الشوارع عدم اهتمام كبير من المواطنين غير مكترثين بخطر كورونا" .

وأكد أن القوات المسلحة والشرطة، ستقومان بتطهير وتعقيم جميع المناطق، متابعا: "فيما يتعلق بالكمامات من الممكن توزيعها للجميع بنصف الثمن أو بالمجان ولكن لابد من الحيطة والحذر".

وأكد الرئيس السيسي، أن الحرص والحذر سيحميان مصر من أخطار أكبر وأعمق، مختتما حديثه قائلا: "رغم تأثيرات كورونا السلبية على الاقتصاد المصري، إلا أن الأمور تحت السيطرة، ولذلك لابد من الحذر.. أشيد بجهود وزارات الصحة والداخلية والإعلام، وأنا كنت حريصا على قيام وزارة الداخلية منفردة في تنفيذ الحظر".

 

السيسي: نجاح مسار الإصلاح الاقتصادي ساعدنا على تحمل أزمة كورونا

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لكافة أجهزة الدولة للجهد المبذول لمواجهة آثار أزمة فيروس كورونا .

 

ودعا الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء تفقده عناصر وأطقم القوات المسلحة لمواجهة كورونا، الشعب المصري بمزيد من الجهد في مواجهة أزمة كورونا، مشيرا أنه في كل مرحلة صعبة يجد المصريين متواجدين بجانبه منذ توليه المسئولية حتى الآن ، مؤكدا أن نجاح مسار الإصلاح الاقتصادي ساعدنا على تحمل أثار مواجهة أزمة كورونا.

 وقال الرئيس السيسي، إن الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعب علي قلب رجل واحد منذ بداية الأزمة، متابعا: "أذكر المصريين بموقفهم وتحدياتهم في 30 يونيو وفي محاربة الإرهاب".

 

السيسي: سنعبر تحدي أزمة كورونا وستنجو مصر وشعبها من آثاره

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر للقوات المسلحة وكل أجهزة الدولة في مواجهة الأزمة الحالية وما تحقق من نجاحات حتى الآن، داعيا إلى بذل المزيد من الجهد لمواكبة هذه المرحلة.

ووجه الرئيس السيسي  خلال كلمته اليوم، أثناء تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة أزمة كورونا، رسالة للمصريين قائلا: " أقول للذين يستجيبون لكل مطالب الدولة من 30 يونيو ومواجهة الإرهاب، وكذلك تحدي مسار الإصلاح الاقتصادي، أن كل هذا لم يكن ينجح لولا تكاتف الشعب المصري، وحققنا في الإصلاح الاقتصادي نجاحات يشهد بها العالم ، كل هذا بتعاون الجميع.. وسنعبر تحدي أزمة كورونا وستنجو مصر وشعبها من آثاره، ووجهت الحكومة بألا نفزع الناس أو نخيفهم".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة