الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية: 3.4 مليون جنيه مساعدات إنسانية للأسر الأولى بالرعاية

حازم نصر

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 04:37 م

 

أكد  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، استمرار تقديم المساعدات الإنسانية المتنوعة  للأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة، خاصة خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتي كان لها تداعيات اقتصادية واجتماعية على هذه الأسر. 


وأشار المحافظ، إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام  ببناء الإنسان ومراعاة الجوانب الإنسانية والاجتماعية، وتقديم كافة أوجه الدعم والمسانده للحالات المستحقة من المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية. 

وأوضح أنه خلال الأسبوع الثاني على التوالي، وتخفيفا عن كاهل هذه الأسر، تم تقديم مساعدات مالية بإجمالي ٣.٤٨٨ مليون جنيه استفادت منها ١٤٤٣٤ أسرة بقرى المراكز ومدن المحافظة، فضلا عن تقديم مساعدات عينية شملت توزيع ٧ أطنان بطاطس و٥٠٠٠ شنطة مواد غذائية و٢٠٠ كيلو لحوم، وكذا ١٠٠ كرتونة بيض على هذه الأسر، بالإضافة إلى توزيع ١٤١٠ شنطة حماية طبية، تبرع من مؤسسه "مصر الخير". 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تسليم تلك المساعدات على الأسر المشار إليها بمنازلهم، معربًا عن سعادته بالجهود المشرفة للمجتمع المدني بالمحافظة، في المشاركة مع الدولة في التخفيف لتداعيات تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية، قد تبرعت بمبلغ ٢ مليون جنيه لصالح صندوق "تحيا مصر".

جاءت تصريحات المحافظ بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد عبد الفتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وقال وكيل الوزارة إنه تم تقديم هذه المساعدات بمشاركة عدد ١١٢ جمعية أهلية، إضافة إلى مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ تكليفات المحافظ بتسليم هذه المساعدات للأسر من خلال لجان التضامن الاجتماعي بالإدارات الاجتماعية بالمراكز والمدن والأحياء والمكاتب التابعة لها بالقرى على مستوى المحافظة والجمعيات الأهلية المساهمة في تقديم تلك المساعدات.

وأضاف وكيل الوزارة، أن جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية، قد اتخذت إجراءات تستهدف التيسير على المواطنين المقترضين من الجمعية تخفيفًا للآثار والتداعيات المترتبة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية شملت تخفيض نسبة الفائدة على القروض الممنوحة من الجمعية بنسبة ٤%، حيث انخفض إجمالي الفائدة من ١٩% إلى ١٥%، وكذا ترحيل قيمة الأقساط على العملاء عن شهر أبريل لنهاية جدول السداد، وفقا لجدول السداد للمستحقات، مشيرًا إلى أنه في حالة استمرار مد فترة الإجراءات سيتم مد فترة التأجيل وفقا للظروف المستجدة. 

وأكد المحافظ، أن المحافظة لا تدخر جهداً في الوقوف بجانب الأسر والحالات الإنسانية المستحقة، وبالرغم من كل الظروف، مشيرًا إلى أننا نعمل على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لها بالتعاون مع كافه الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الاجتماعية، والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة