جانب من لقاء المحافظ بمشايخ سيوة
جانب من لقاء المحافظ بمشايخ سيوة


محافظ مطروح يوجه بتشكيل لجنة لبحث مشكلة الصرف الزراعي بسيوة

مدحت نصار

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 04:48 م

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اجتماعًا مع عدد من مشايخ سيوة ومديري المديريات والإدارات المعنية، بمشكلة ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى بسيوة.

وتقرر خلال الاجتماع إعادة تأهيل وحدات محطات الصرف لمحطة خفض منسوب مياه الصرف، وكذلك تأهيل خزان الخلط والطرد، ودراسة تحديد مسارين جديدين لإنشاء مصرف من محطة دهيبة حتى منطة الجربة، ومن مصرف الشحايم حتى الإذاعة، والعمل على تطوير نظم الري بسيوة ليكون بالتنقيط بدلا من الغمر لتوفير مياه الري وخفض منسوب مياه الصرف.
 
ووجه محافظ مطروح بتشكيل لجنة من الجهات المعنية والمرورعلى الطبيعة، لمعاينة المسارات المقترحة لإنشاء المصارف، والوصول لتوصيات قابلة للتنفيذ، مع الوقوف على كافة العقبات للتنسيق بشأنها مع كافة الجهات المعنية، مع استعداد المحافظة لتقديم كافة الدفع والتنسيق مع الوزرات والهيئات المعنية، كذلك سرعة تنفيذ أعمال جسر بركة سيوة، بعدما تم إسناد الأعمال لمقاول التنفيذ في أول أبريل الجاري لخفض منسوب مياه المصرف.

ووجه محافظ مطروح، خلال الاجتماع لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بسرعة العمل على رفع كفاءة بئر المياه بسيوة، والتنسيق بين شركة المياه وجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بشأن مقترح إنشاء بئر جديد كمصدر لضخ مياه الشرب، وإصلاح ورفع كفاءة ماكينة رفع المياه للأهالي، ووقف تركيب عدادات المياه بالمنازل لحين استقرار ضخ مياه الشرب بالمدينة، وكذلك إنهاء تسليم 30 فدانًا للشباب بمنطقة أبو زهرة بأبو شروف، ضمن مشروع  تطوير الري الحديث الذي نفذ بمعرفة الري ومنظمة الفاو.

 
كما تم استعراض الدراسة المقدمة بشأن توليد الطاقة والتخلص من مياه الصرف الزراعي بسيوة،  حيث تم الاتفاق على إعادة مخاطبة الهيئة الهندسية للتواصل مع الجهات المعنية لاعتماد الدراسة وتحديد الجدوى الاقتصادية منها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة