صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو | بالأرقام..مساعدات الإمارات لـ 53 دولة حول العالم لمواجهة كورونا ‎

رضا خليل

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 05:13 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «مساعدات الإمارات للعالم في أزمة كورونا »، ويكشف فيه عن ويكشف تفاصيل مساعدات دولة الامارات العربية لدول العالم لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح "التقرير" أنه في ظل أزمة وباء كورونا الفتاك  برزت دور دولة الإمارات خلال تقديم مساعدات للدول  الاوروبية  وذلك  لمحاولة السيطرة على الفيروس الخطير والتخفيف من آثاراه على المواطنين.

وتابع " التقرير" أنه مع ظهور وباء كورونا  في مدينة وهان الصينية استضافت العرب العالقين في المدينة الصينية لمدينة الامارات الانسانية بدولة الامارات العربية" حيث قدمت الامارات إمدادات طبية إلى الصين شملت أقنعة وقفازات وأكثر من 20 ألف وحدة اختبار ومعدات لفحص آلاف الأشخاص في أفغانستان.

وأضاف " التقرير " أن دولة الإمارات قامت بإرسال  طائرتي مساعدات تحملان 32 طناً من الإمدادات الطبية والمعدات الإغاثية إلى إيران و 11.5 طنا من المساعدات والمعدات الطبية إلى كرواتيا وأكثر من 11 طنا من الإمدادات الطبية إلى باكستان.

وأشار "التقرير " إلى أن الامارات انطلقت من أراضيها  طائرة مساعدات تحمل 10 أطنان من المستلزمات الطبية والوقائية لمساعدة إيطاليا في مواجهة الفيروس المنتشر في مدنها كما أرسلت الإمارات طائرة مساعدة تحمل 10 أطنان من الإمدادات الطبية إلى إيطاليا، والتى يستفيد منها 10 آلاف عامل في القطاع الطبي من أجل مواجهة فيروس كورونا، لتتجاوز المساعدات الإماراتية أكثر من 100 شحنة تغطي أكثر من 53 دولة حول العالم ، في إطار دعمها لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة