صورة موضوعية صورة موضوعية

«خليك زي محفوظ».. حملة «كوميكس» للوقاية من فيروس كورونا

سهام فودة الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 05:36 م

أطلقت مؤسسة "ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الانسان حملة تحت عنوان "خليك زي محفوظ"، بهدف توعية المواطنين بفيروس كورونا، وقد اعتمدت الحملة على رسوم "الكوميكس" وهي وسيلة جديدة لجأت إليها من أجل توجيه بعض النصائح للمواطنين للوقاية والحد من انتشار الفيروس الذي يهدد جميع دول العالم.

واستخدمت "ماعت"، خلال هذه الحملة شخصية "محفوظ"، وهي شخصية إيجابية تطالب المواطن بالحفاظ على نفسه وأسرته ووطنه، من خلال الكوميكس، ومن بينها "محفوظ بيقولك اغسل إيدك بمياه وصابون ومطهر باستمرار للوقاية من فيروس كورونا"، و"خليك زي محفوظ وحافظ على نفسك وبيتك وبلدك"، وفي كوميكس آخر يقول "محفوظ بيقولك ساعد الحكومة في الإجراءات اللي خدتها للحد من انتشار فيروس كورونا"، و"خليك إيجابي زي محفوظ واحمي نفسك واحمي بلدك".

من جانبه، قال أيمن عقيل رئيس مؤسسة "ماعت"، إن هذه الحملة تهدف إلى توعية المواطنين حول خطورة هذا الوباء وطرق الوقاية منه، وطالب "عقيل" بضرورة تكاتف جميع الجهود وتوحيد القوى لتجاوز هذه الأزمة العالمية وتفادي سيناريوهات خطيرة، وذلك باستباق آثار هذا الوباء والحد من تداعياته على صحة المواطن وعلى المجتمع ككل، عبر تعاون كل الأطراف وخاصة منظمات المجتمع المدني.

وأشاد "عقيل"، بالخطوات والتدابير التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس، وطالب المجتمع المدني بضرورة التعاون وتقديم يد المساعدة لمؤسسات الدولة من اجل التصدي لهذا الوباء. 

من جانبه، قال شريف عبد الحميد مدير وحدة الأبحاث بالمؤسسة، إن حملة "خليك زي محفوظ" تم إطلاقها للتوعية ضد فيروس كورونا وخطورة انتشاره، وانطلاقا من المسئولية المجتمعية للمؤسسة، خاصة بعد استهتار بعض المواطنين بقرارات الحظر، وعدم استجابتهم للإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.
 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة