الدكتور سامى فتحي سوس الدكتور سامى فتحي سوس

قيادي بـ«مستقبل وطن»: قرارات السيسي تساهم في رفع الأعباء عن الأسر

أحمد السنوسي الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 08:51 م

ثمن الدكتور سامي فتحي سوس، القيادي بحزب مستقبل وطن، الإجراءات الوقائية والجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقال "سوس"، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعاملت مع الأزمة على كافة المستويات بكل كفاءه وبجدارة، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في الحفاظ على حياة المواطنين. 

 

وأضاف أن اجتماع الرئيس مع الحكومة أمس الاثنين وتوجيهة بضرورة دعم ومساندة القطاع السياحي، من خلال تأجيل سداد كل المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، يعمل على رفع العبء عن هذا القطاع ويشجع مستثمريه على تحمل الأزمة.

 

وأوضح القيادي بمستقبل وطن، أن توجيهات الرئيس أيضا بسداد 30% من مستحقات المصدرين لصندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه لكل مصدر، وذلك قبل نهاية العام المالي الجاري، يعمل على دعم الاستثمار، ويحافظ على العمالة لهذا القطاع.

 

ولفت "سوس"، إلى أن إعطاء الدولة منحة قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا لمدة 3 أشهر، ستساهم بشكل كبير في رفع كاهل الأعباء عن تلك الأسر، ومنحهم قبله للحياة في تخطي الأزمة الحالية.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة