الشيخ يسري عزام الشيخ يسري عزام

فيديو| «إني ببابك».. دعاء ليلة النصف من شعبان مع الشيخ يسري عزام

إسراء كارم الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 10:09 م

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، عددا جديدا من حلقات الإنشاد والتواشيح والأدعية والمواعظ الدينية، تحت عنوان «إني ببابك».

ويشارك في الحلقة السابعة، الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد صلاح الدين بالمنيل، بعدد من الأدعية بمناسبة ليلة النصف من شعبان، والتي بدأت منذ مغرب اليوم.

وجاء في الدعاء بعد الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اللهم ارحمنا إذا أتانا اليقين، وعرق منا الجبين، وكثر الأنين والحنين، اللهم ارحمنا إذا اشتدت السكران وتوالت الحسرات، وأطبقت الروعات، وفاضت العبرات، ووتكشفت العورات، وتعطلت القوى والقدرات».

وأضاف: «اللهم ارحمنا إذا بلغت التراق، وقيل من راق،  وظن أنه الفراق، والتفت الساق بالساق، إلى ربك يومئذ المساق، اللهم ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وداعا أبديا للدور، والأسواق، والأقلام والأوراق، ألى من تذل له الجباه والأعناق».

ومن دعاء ليلة النصف من شعبان:
«اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام. لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين».

«اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي، وأثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات، فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: ﴿يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب﴾».

«إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شهر شعبان المكرم، التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.. وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم».

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة