صورة موضوعية صورة موضوعية

خاص| المحافظون: نضرب بيد من حديد على مخالفات البناء 

محمود كساب الثلاثاء، 07 أبريل 2020 - 10:56 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي جميع محافظين مصر بتحويل أصحاب البناء المخالف الذين يستغلون الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب مواجهة فيروس كورونا كوفيد19 إلى النيابة العسكرية وذلك للحفاظ على هيبة الدولة ومنع استغلال الظروف> 

وعلى الفور أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اتصالات هاتفية مع 27 محافظا لمتابعة تنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المُستجد.

"بوابة أخبار اليوم" توصلت مع بعض المحافظين لمعرفة خطتهم في مواجهة البناء المخالف وتحويل المخالفين إلى النيابة العسكرية.

محافظة البحيرة 

في بداية قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إن أجهزة المحافظة تشن حملات باستمرار لضبط المخالفين في عمليات أبناء والتنفيذ تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء .

واضاف محافظ البحيرة أن تم تنفيذ ١٦٠ حالة إزالة منذ بداية حظر التجوال  مشيرا إلى أن تلك التعديات كانت على مساحة ٧ أفدنة .

محافظة المنيا 
وقال  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن المحافظة تتصدى بكل حسم لجميع مخالفات البناء وتشن حملات يوميا لمتابعة كما سيتم تطبيق تحويل المخالفين للنيابة العسكرية في الفترة القادمة بكل حسم.

وأضاف القاضي أن يتم شن الحملات بـ٩ مراكز  في محافظة المنيا مشيرا إلى أنه تم تنفيذ ٣٩ حالة ازالة.


وأشار محافظ المنيا أنه تم تحرير ١٥ محضرًا أمس وتم تحويلهم جميعا النيابة العسكرية منهم البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية 
وأكد اللواء أسامة القاضي أن أجهزة محافظة المنيا استطعت أمس باسترجاع قطعة ارض ملك الدولة على مساحة ١٠٠٠ فدان بمركز ملوي بالقرب من  منطقة تونة الجبل. 

محافظة الفيوم

وقال دكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إن تم رصد ١١٢ حالة بناء مخالف و التعدي على أملاك الدولة وعلى الأراضي الزراعية  منذ بداية حظر التجوال.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن أجهزة المحافظة تشن حملات يومية صباحية ومسائية على مستوى محافظة الفيوم.

محافظ الإسكندرية

وفي سياق متصل أكد اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية أن المحافظة تمس حملات مستمرة على جميع مخالفات البناء وخاصة أن محافظة الإسكندرية بها العديد من مخالفات البناء والتي بدأت في عام ٢٠١١.


وأضاف الشريف أن هناك وحدة التدخل السريع بالمحافظة لشن حملات طوال اليوم وحتى توقيت  الحظر مضيفا أن مع بداية توقيت الحظر يتم إزالة كافة المباني المخالفة التي تتم مشيرا إلى أن الكثير حاول استغلال انشغال الدولة مواجهة فيروس كورونا ولكن أجهزة المحافظة تكون لهم كمرصد .

محافظة القليوبية

بينما أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن أجهزة المحافظة تشن حملات على جميع البناء المخالف داخل المحافظة.

واضاف الهجان أنه تم إزالة عدد كبير من البناء المخالف في محافظة فعلى سبيل المثال تم إزالة عدد من المباني المخالفة مثل منطقة الكويت .
 

محافظة القاهرة 
وأكد دكتور حسام الدين نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية أن تم تحرير العديد  من المحاضر بسبب  مخالفات البناء وتم تحويلهم إلى النيابة العسكرية.
وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية أنه تك تحرير ١٢ محضر أمس مخالفات بناء في إحياء المنطقة.

بينما أكد مصدر في محافظة القاهرة أن خلال أمس فقط تم تحرير أكثر من ٢٠ محضر مخالفات البناء وتم تحويلهم جميعا للنياية العسكرية .
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة