فيروس كورونا فيروس كورونا

أهم الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي لمحاربة «كورونا»

إيمان طعيمه الأربعاء، 08 أبريل 2020 - 10:58 ص

بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عدم جدوى التعرض لدرجات حرارة أكثر من ٢٥ درجة كإجراء وقائي ضد فيروس «كورونا» المستجد COVID19، أصبح يتردد لدي الجميع سؤال منطقي وهو «أزاي ازود مناعتي وأحمي نفسي من الفيروس ده وغيره من الفيروسات والأمراض».

أكد أخصائي الجهاز الهضمي والكبد دكتور عمرو ماجد، أن أكثر وسائل الحماية فاعلية هي غسيل الأيدي بالماء والصابون وعدم ملامسة العين والأنف بالأيدي الغير نظيفة مع تجنب الأماكن المزدحمة.

أما عن الغذاء وعن الأطعمة التي ترفع من كفاءة الجهاز المناعي الذي يعد خط الدفاع المسئول عن محاربة العدوي ومنع ظهور أمراض مختلفة، فيجب إتباع الآتي:

تناول نظام غذائي سليم ومتوازن يساهم في تعزيز وظائف الجهاز المناعي وترفع من كفاءته، ولعل من أهم هذه الأطعمة هي البروكلي، الليمون، البرتقال، الجريب فروت، الأفوكادو، الكيوي، الفلفل الأحمر، الثوم، الزنجبيل، الزبادي، اللوز، الشاي الأخضر، المأكولات البحرية.

وأوضح أن التغذية السليمة هي التغذية المتنوعة التي تشمل جميع الأكلات الصحية والتي لا تعتمد على نوع واحد فقط، كما أن التغذية السليمة هي خطوة من خطوات الوقاية من الأمراض ولكن يظل علينا إتباع سبل مكافحة العدوي وإتباع نمط حياة صحي متوازن.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة