كورونا كورونا

لمواجهة كورونا.. 5 أسلحة لتقوية مناعتك في المنزل

ريم الزاهد الأربعاء، 08 أبريل 2020 - 05:26 م

قدمت الدكتورة نورهان قنديل، فيديو توضيحي لأهم 5 نصائح لتقوية المناعة في المنزل، خلال فترة العزل المنزلي، لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. 

 

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة هذا الفيديو، للتوعية من الفيروس القاتل على "السوشيال ميديا"، تنفيذا لحملة "صحتنا في أسلوب حياتنا" التابعة لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحفاظ على صحة الشعب المصري.

 

وقالت الدكتورة نورهان، إن تقوية المناعة تبدأ بالغذاء السليم والمشروبات اليومية وممارسة الرياضة والنوم والابتعاد عن التوتر، وهي أساس بناء مناعة قوية نحارب بها فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. 

 

وأضافت نورهان، أن الطعام الصحي لابد أن يحتوي على سلطة يوميا في الوجبة الأساسية لاحتوائها على المعادن المضادة للأكسدة والتي تفيد الجسم، بالإضافة إلى تناول الخضروات والفاكهة والبروتينات، والابتعاد عن المأكولات المصنعة تماما في هذه الفترة. 

 

وأشارت إلى أن تناول عسل النحل يوميا ضروري لتقوية المناعة، والمشروبات الصحية مثل الينسون والنعناع والكاموميل تساعد على تهدئة الأعصاب والحد من التوتر الذي يقلل من المناعة وهو الشيء غير المطلوب في هذه الفترة. 

 

وأكدت د. نورهان في الفيديو، ضرورة شرب الماء بما لا يقل عن اثنين أو ثلاثة لتر يوميا، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة التي تعمل على فرز هرمونات جيدة للجسم وتعمل على تحسين الحالة النفسية والاستفادة من الطعام الذي نتناوله في المنزل. 

 

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة