مقتل وإصابة 20 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال شمال أفغانستان وجنوبها مقتل وإصابة 20 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال شمال أفغانستان وجنوبها

مقتل وإصابة 20 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال شمال أفغانستان وجنوبها

إسراء كارم الخميس، 09 أبريل 2020 - 12:31 ص

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الحادث الإرهابي الغاشم الذي قامت به حركة طالبان اليوم، حيث صرح "عادل شاه عادل" المتحدث باسم شرطة بلخ اليوم الأربعاء 8 أبريل، بأن مسلحين تابعين لحركة طالبان أطلقوا النار على ثمانية مدنيين بعد أن اختطفتهم بساعات من إحدى قرى مديرية "شولجره" بولاية "بلخ" شمال أفغانستان.

 

هذا وتكررت هجمات حركة طالبان على النقاط الأمنية في ولاية بلخ خلال الأسبوعين الماضيين مما زاد من انعدام الأمن مؤخرًا في هذه الولاية.

وعلى صعيد آخر، قتل ثلاثة أطفال، وهم فتاة وصبيان، وجُرِح تسعة آخرون إثر سقوط صاروخ مساء أمس الثلاثاء (7 مارس) على منطقة سكنية في قرية "خوشاب" بمديرية "دامان" بالقرب من مطار "قندهار" جنوب أفغانستان. وقد تم نقل المصابين للمستشفى، وذلك وفقًا لما صرح به "جمال باركزي" المتحدث باسم قيادة شرطة "قندهار"، مضيفًا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت حركة طالبان قد أطلقت الصاروخ أم جماعة أخرى، وذلك بحسب وكالة أنباء أفق.

من ناحية أخرى، نقلت بعض وسائل الإعلام عن عائلات الضحايا قولها إن الصاروخ أطلق من مطار "قندهار" وسقط في ساحة يلعب بها الأطفال، فيما لم تعلق القوات الأجنبية والمحلية المتمركزة في مطار "قندهار" حتى الآن على ادعاء أسر الضحايا، وذلك وفقاً لما أفادت به بعض وسائل الإعلام منها موقع "خاور ميانه" وصوت أمريكا باللغة الفارسية الدرية.

هذا ويدين مرصد الأزهر الشريف كافة هذه الأعمال الإرهابية التي تؤدي لمقتل الأبرياء من المدنيين والأطفال والتي تتنافى مع كافة المبادئ الإنسانية والإسلامية.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة