احذروا ترك المعقمات داخل السيارة.. قنبلة موقوتة احذروا ترك المعقمات داخل السيارة.. قنبلة موقوتة

احذروا ترك المعقمات داخل السيارة.. قنبلة موقوتة

هبة عبدالفتاح الخميس، 09 أبريل 2020 - 03:23 ص

منذ أن اجتاح فيروس كورونا الجديد «كوفيد - 19» والجميع يتحرك بأدوات التعقيم الخاص به؛ لكن الذي يغفله الكثير منا أن ترك «الكحول» في الأماكن شديدة الحرارة يؤدي لاشتعالها، فاحذر تركه بها.

فمع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ذات التحذيرات من ترك مواد التعقيم داخل السيارات، لأنها تعد قنبلة موقوتة، قد تؤدي لانفجارها.

وأكد رئيس قسم الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي أحمد محمد أحمد «أن ترك أفراد المجتمع عبوات المعقمات في السيارة يشكل خطورة كبيرة، ومن الممكن أن تؤدي لاحتراق السيارة نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الكحول».

وقال الخبير الجنائي لصحيفة البيان الإماراتية: «إنه يجب قراءة التعليمات والتحذيرات المكتوبة على العبوات التي تحتوي على كحول خاصة المعقمات، والتي غالباً ما تكون مكتوبة باللغتين الإنجليزية والعربية، والتي تفيدي بأنها تحتوي على مواد قابلة للاشتعال»

كما أكد على ضرورة إبعاد المعقمات عن أي مصدر حراري، لما تتمتع به من قابلية على الإشتعال، وأضاف أن عبوات المعقمات غالباً ما تكون مصنوعة من البلاستيك أو مواد قابلة للتمدد وهذا أيضاً يمثل خطورة، بجانب تأثير الحرارة على الكحوليات، ولفت إلى أن الحرارة العالية تؤدي لسخونة العبوة مما يؤدي إلى انفجارها.

كما دعا رئيس قسم الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي إلى عدم ترك ولاعة السجائر داخل السيارة والتي تنفجر مع الحرارة بسبب وجود قطع حديد ضمن مكوناتها، وهو ما يحدث احتكاكاً يتسبب في حريق.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة