جوجل تطرح متصفح Chrome 81 جوجل تطرح متصفح Chrome 81

فيديو.. جوجل تطرح متصفح Chrome 81

كريم هلال الخميس، 09 أبريل 2020 - 04:29 ص

أطلقت شركة جوجل الأمريكية الإصدار المستقر من متصفح Chrome 81 إلى أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux وذلك بعد أسبوعين من التأخير الناجم عن وباء فيروس كورونا المستجد.

 

ووفقاً لموقع Engadget المتخصص في الأخبار التقنية أن يمكّن لمتصفح Chrome 81 المحدث تقديم ميزة تسمى شارة رمز التطبيق، والتي تسمح للتطبيقات ومواقع الويب بإخطار المستخدمين بالأنشطة الجديدة دون مقاطعتهم.
 

وكشف الموقع التقني  إنه أقل تدخلاً من الإشعارات المباشرة ويمكن أن يكون الخيار الأفضل، على سبيل المثال، لتطبيقات الدردشة والبريد الإلكتروني التي تعرض عدد الرسائل غير المقروءة، أو تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تعرض عدد المرات التي تم فيها تمييز المستخدم في منشور.

 

بدأت Google أيضًا في اختبار Origin Origin Web Web NFC - وهي ميزة تسمح
لمتصفح Chrome بقراءة علامات NFC - مع هذا الإصدار، وبمجرد توفره واعتماده على نطاق واسع، يمكن للمستخدمين ببساطة تشغيل المتصفح للتفاعل مع معارض المتاحف التي تستخدم NFC لتقديم المزيد من المعلومات ، على سبيل المثال، أو لقراءة المعلومات من شارة، ولا حاجة لتطبيقات NFC الخاصة بعد الآن.
 

كانت جوجل قد اضطرت إلى إيقاف طرح تحديث Chrome المجدول بانتظام في مارس بسبب التحول في جداول العمل، وأعلنت سابقًا أنها تتخطى الإصدار 82 تمامًا، لذلك الإصدار التالي الذي سيصدر هو Chrome 83، والذي سيكون متاحًا في وقت ما في مايو.

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة