وزير التعليم
وزير التعليم


كل ما تريد معرفته عن طريقة عمل المشروعات البحثية

منةالله ممدوح

الخميس، 09 أبريل 2020 - 02:20 م

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي عن أحد نماذج المشروعات البحثية وطريقة شرح كيفية العمل عليه، مؤكدا أن لكل سنة دراسية مشروع واحد فقط يشمل كل المواد الدراسية.

 

وتناول شوقي بالشرح؛ خطوات عمل المشروع البحثي قائلا: أولا يختار الطالب فريق العمل من زملائه بحد اقصى 5 طلاب ويقرروا باختيار الموضوع ثم يقوموا بتقسيم المهام بينهم، "من يقوم بتجميع المعلومات، من يصيغ وغيرها" فمثلا مشروع بحثى عن السياحة ويشمل "أهم المناطق السياحية بمنطة معينه واهم ما يميز هذه المنطقة".

 

وأضاف شوقي، أنه سوف يكون هناك " كلمة بحث" يقوم الطالب من خلالها بالبحث عن الموضوع الذي يعمل عليه سوا بالمكتبة الرقمية أو المراجع الخاصة بالموضوع، مؤكدا أن أهم مرجع هو الكتاب المدرسي، والمكتبة الرقمية "وسوف يشمل البحث أيضا بعض من أجزاء الترجمة والحساب".

 

وتابع شوقي، أنه يتم كتابة العديد من البيانات الهامة بالمشروع البحثي مثل "اسم المشروع ، أسماء الطلبة المشاركين بالمشروع، والنتائج والمراجع المستخدمة".


واوضح شوقي ان المقدمة المشروع تكون 25 كلمة والمشروع نفسه يكون ما بين 200 و250 كلمة وهذا بالنسبة لطلبة الصف الثالث الابتدائي وتزيد بزيادة الصفوف الدراسية.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة