عصير الأناناس عصير الأناناس

يخفف حدة الكحة والجيوب الأنفية.. فوائد متنوعة لفاكهة الأناناس

منى إمام الخميس، 09 أبريل 2020 - 03:14 م

الأناناس من الفواكهة الإستوائية لذيذة الطعم ويستخدم في صناعة الحلويات والزبادي والايس كريم وسلطة الفواكه، ويشرب في شكل عصير.


قال خبير التغذية أحمد فرغلي، إن الأناناس له العديد من فوائد الاناناس وهي مساعد على الهضم، مطفيء للعطش، مضاد للسرطان، منشط لوظائف الكبد، ومساعد على بناء العظام، واقي للاسنان من التسوس، مضاد للالتهابات، ومقلل من الأزمات الصدرية ومن نوبات الربو، ومخلص للجسم من السموم، وواقي للقلب من السكتات الدماغية وتصلب الشرايين ومرض السكر وأمراض القلب وسرطان القولون ونوبات الربو ويخفف حدة الكحة كما انه يمكن أن يخفف من التهاب الجيوب الأنفية.

وتابع أنه مذيب للمخاط في حالة الربو ومشاكل التنفس، ومخفف من اوجاع الصدفية والاكزيما والتهاب الجلد، وواقي من الجذور الحرة، ومانع من تراكم الدهون في الشرايين، ومقوي لجهاز المناعة في الجسم، ومخفف من اعراض الزكام والرشح، ومساعد على إخراج الفضلات، ومخفف من آلام المعدة، ومانع لحدوث الاورام وانتفاخ الأنسجة.

وأضاف أن الأناناس يعمل على تخفيف أعراض الإسهال، ومنظم لكمية السكر في الدم، ومسكن لآوجاع المفاصل، ومدر للبول، ومساعد في زيادة الخصوبة لدى النساء، وطارد لحصى المجاري البولية، ومساعد في انقاص الوزن، وواقي من الاصابة بالضمور البقعي في العين.

وأشار إلى أن من أضرار الأناناس الإكثار من تناوله قد يسبب الاجهاض للمرأة الحامل لاحتوائه على انزيم البروميلين كما ان الإكثار من تناوله قد يزيد من الارتجاع ومن حموضة المعدة للحامل، وقد يسبب الاسهال والغثيان، ويسبب الحساسية والطفح الجلدي والبثور في الشفتين عند بعض الناس، ويتفاعل الأناناس مع ادوية أدوية ضغط الدم المرتفع.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة