محمد فودة
محمد فودة


تداعيات كورونا تتصدر العدد الجديد من الشورى .. ومحمد فودة يواصل فتح النار على "رجال الأعمال"

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 أبريل 2020 - 05:29 م

 

ماتزال أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على كافة المستويات تتصدر العدد الجديد من صحيفة الشورى التى يرأس مجلس أمنائها والعضو المنتدب بها الاعلامى محمد فودة حيث يستكمل فى مقاله الرئيسى ما بدأه الأسبوع الماضى فى فتح ملف تقاعس رجال الأعمال وتخاذلهم وذلك بعدم مساندتهم الدولة فى حربها ضد كورونا فقد جاء المقال بعنوان : كورونا يفضح "أهل البيزنس" مشيراً الى أن "المليونيرات " قد فشلوا فشلا مدويا فى تحدى الخير .. ووصفهم بأنه لم ينجح أحد موضحاً أسرار السقوط الكبير لرجال الأعمال فى مأذق أزمة "فيروس كورونا" متسائلاً هل فقد "اصحاب الملايين" الإحساس فاختفوا عن مشهد "الخير" ضاربين عرض الحائط المطالب المجتمعية بمساندة الدولة ودعم الفئات المضارة من "الفيروس" باعتبار ذلك واجب وطني وأخلاقى وليس منحة من أحد .. ومن المقالات الرئيسية أيضاً مقالاً لخالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بعنوان:

"الاجتماع عن بعد" خطوة على الطريق الصحيح .. تناول فيه اهمية إدارة العمل عن بعد وعقد الاجتماعات "أون لاين" فى ظل أزمة كورونا وذلك مخطوة مهمة لمنع التجمعات .

ومن الموضوعات الاساسية فى العدد الجديد من الشورى موضوعاً بعنوان "احزان رمضان" تضمن رأى الازهر والاوقاف ودار الافتاء الذى حسم مسألة صيام او عدم صيام رمضان بأنه يتوقف فقط على ما يراه الاطباء وذلك حسب ما تقتضيه ظروف وحجم انتشار فيروس كورونا بين الناس .. وفى إطار احزان رمضان ايضا يأتى قرار منع اقامة موائد الرحمن واستمرار اغلاق المساجد ووقف كافة المظاهر الرمضانية من أجل منع التجمعات.. وتقريراً شاملاً حول الدور الاجتماعى الذى تقوم به مؤسسة الدكتور حسن راتب للإبداع والإبتكار فى دعم ومساندة الدولة بعنوان: مؤسسة حسن راتب تدعم "جيش مصر الأبيض" وتساند الدولة فى مواجهة أزمة كورونا .

وموضوعاً بعنوان "روشتة الانقاذ" حول دول وزارة الصحة فى مواجهة كورونا ..ومن الموضوعات السياسية  موضوعاً بعنوان "عبده مشتاق" عن إنحياز حمدين صباحى لدعوات الجماعة الارهابية بالافراج عن الاخوان .. وموضوعاً آخر فى نفس السياق بعنوان " زبانية جهنم " يكشف الخطة الجديدة لشياطين اردوغان ضد الدولة المصرية .

كما تضمن العدد الجديد من " الشورى " موضوعاً حول مستشفى سعاد كفافى الجامعى تناول متابعة لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين المستشفى ونقابة الاعلاميين والذى سيتم بمقتضاه تقديم خدمات طبية متنوعة للاعلاميين أعضاء النقابة.

وفى الفن حواراً مع الفنانة ريم البارودى بعنوان "الجريئة" قالت فيه أن البطولة المطلقة لا تشغلها وأنها لم تندم على أى عمل فنى قدمته من قبل.. وفى الرياضة موضوعاً بعنوان "السمسار المدمر" يدور حول التساؤل هل ينجو رمضان صبحى من جشع نادر شوقى ؟..  وفى الحوادث تقريراً بعنوان " الجاحدة" يتناول قصة ربة منزل قامت بحرق يد طفلتها الرضيعة "بملعقة ساخنة" وتقريراً آخر بعنوان " اسماء تطلب الخلع" حول سيدة طلبت الخلع وقالت أن زوجها يتخيل أشياء لم تحدث بينهما ويرويها للجيران.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة