د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي
د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي


بشري سارة من التعليم العالي للقضاء على كورونا في ٤ أيام

مروة فهمي

الخميس، 09 أبريل 2020 - 09:24 م

 

أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أنه تم الحصول على عينات دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام.

وأوضح عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مصر تستطيع، المذاع على قناة دي إم سي، أنه بالتواصل مع اليابان تم الحصول على عينات من الدواء الجديد لفيرس كورونا المستجد منذ حوالي شهر، لافتًا إلى أن هذا الدواء يتم استخدامه منذ عدة سنوات في علاج الفيروسات، بخلاف العلاجات الأخرى التي تم تركيبها لتخفيف حدة أعراض فيروس كورونا، من أجل إجراء تجارب سريرية.

وأكد أن الباحثين يعملون على مدار 24 ساعة من أجل الوصول لأفضل نتائج.

وأضاف وزير التعليم العالي أن مصر تسعى إلى تصنيع المادة الخام لهذا الدواء الذي حقق نجاحا جيدا حتى الآن، وفي حال نجاح التجارب السريرية التي تجرى على هذا الدواء، فستبدأ مصر على الفور في إنتاجه مباشرة في مصانع الدواء المصرية.

وأشار عبد الغفار إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل من أجل الاهتمام بالبحث العلمى، وأنه تم تشكيل لجان بحثية وإكلنيكية، من أجل إجراء تجارب سريرية على بعض الحالات، مؤكدا أن الرئيس السيسي لديه ثقة كبيرة فى الباحثين المصريين، ويتابع باستمرار نتائج التجارب التي تجرى من قبل الباحثين المصريين، وتطبيق البروتوكولات العلاجية ذات التأثير الكبير على مرضى فيروس كورونا المستجد

وتابع أنه يتم إعداد طلاب الامتياز بكليات الطب وتأهيلهم للتعامل مع مصابي فيروس كورونا المستجد، وذلك للاستعداد لأسوأ الظروف، مشيرا إلى أن الباحثين المصريين يبحثون الآن فى التكوين الجينى والبصمة الجينية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة