عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر
عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر


خاص| عاكف المغربي: ارتفاع مبيعات شهادة «ابن مصر» ذات الفائدة الـ 15% لـ 23 مليار جنيه

شيماء مصطفى

الخميس، 09 أبريل 2020 - 09:42 م

 

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع حصيلة بيع شهادة "ابن مصر" الادخارية ذات الفائدة 15% لتسجل نحو 23 مليار جنيه لنحو 93 ألف عميل.
 
وتابع نائب رئيس بنك مصر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يتم شراء شهادة ابن مصر من خلال القنوات الإلكترونية ومركز الاتصال الخاص بالبنك وماكينات الصراف الآلي والواتس اب علي رقم 0020219888 مع التأكيد على عدم زيارة الفرع لمنع التكدس.

وطرح بنك مصر، الوعاء الادخاري الجديد "شهادة ابن مصر" للشراء أمام المواطنين، والتي لم تطرح للشراء من خلال فروع البنك، ولن تقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات.

وشهادة "ابن مصر" هي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرا ولا يتم تجديدها، و تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيها مصريا، ومضاعفاتها، وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر.

وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً، ويصرف العائد شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء تاريخ الإصدار وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة

1-يمكن طلب ربط الشهادة عن طريق القنوات الإلكترونية فقط وهي؛ الإنترنت، أو الموبايل البنكي، أو مركز الاتصال 19888، وماكينات الصراف الآلي ATM الواتس اب WhatsApp علي رقم 0020219888 مع التأكيد على عدم زيارة الفرع لمنع التكدس، أو من خلال البريد الإلكتروني
[email protected].

2- بالنسبة لعملاء بنك مصر القائمين، يتم إضافة المبالغ المراد ربطها إلي الحساب عن طريق تحويل بنكي لحساب العميل بالبنك.

3-يقوم بنك مصر، بإرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي علي أقصي تقدير.

4- بالنسبة للعملاء الجدد، يتم التحويل من بنك العميل إلي بنك مصر علي رقم حساب Ibn Masr 100029000000003

أ- يتضمن التأكيد على إضافة الغرض من التحويل وهو ربط شهادة ابن مصر.
ب- رقم بطاقة العميل.
ج- رقم محمول العميل.
د- لن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة.
ه- يتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات في اليوم التالي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة