إعادة فتح البلاد.. رغبة ملحة لترامب يتسنح الفرصة لتحقيقها رغم تفشي كورونا إعادة فتح البلاد.. رغبة ملحة لترامب يتسنح الفرصة لتحقيقها رغم تفشي كورونا

إعادة فتح البلاد.. رغبة ملحة لترامب يتحين فرصة تحقيقها رغم تفشي كورونا

أحمد نزيه الجمعة، 10 أبريل 2020 - 05:04 ص

قالت الإدارة الأمريكية إن هدفها الأساسي في الفترة الحالية هو تقديم المعونات الطبية اللازمة لجميع الولايات، ولذلك لمكافحة تفشي فيروس كورونا، الذي انتشر بصورةٍ هائلةٍ في البلاد.

 

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفيٍ لخلية الأزمة الأمريكية في البيت الأبيض، ذكر خلال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن هدفهم الرئيس هو جعل منحنى الإصابات بفيروس كورونا في تراجعٍ.

 

وتفشى مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا، بصورةٍ كبيرةٍ، وسجلت الولايات المتحدة إلى حد الآن 465 ألفًا و689 حالة إصابة بالفيروس التاجي، من بينها 16 ألفًا و548 حالة وفاة، مما جعلها البلد الأكثر وباءً بالفيروس في العالم.

 

مسألة إعادة فتح البلاد

ورغم ذلك، قال مايك بنس "أغلب الشعب الأمريكي يريد إعادة فتح البلاد كما هي رغبة الرئيس دونالد ترامب، ونراقب الوضع عن كثب لاختيار الوقت المناسب".

 

ووجه أحد الصحفيين سؤالًا لبنس عن كيفية فتح البلاد في ظل ارتفاع معدل الإصابة، فأجاب بنس قائلًا "ما يمكن قوله إن لدينا مجموعة عمل ومجموعة من الخبراء. عندما يتم إعادة فتح البلاد كما قال الرئيس فإننا سنختار التوقيت المناسب حينما يكون منحنى الإصابات قد تراجع

وأكد بالقول "نريد إعادة فتح البلاد في اللحظة التي نرى فيها منحنى الإصابات في انخفاض".

 

وأشار نائب الرئيس الأمريكي إلى أن عدد الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا يرتفع يوميًا في الولايات المتحدة، مضيفًا "نحن بحاجة لمزيد من التوجيهات من مركز مكافحة الأمراض.. نحن سنمضي قدمًا ويجب أن نفخر بما قدمنا وبأطقمنا الطبية". 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة