زعيم الثغر زعيم الثغر

طلعت فواز.. توج بكأس مصر مع «زعيم الثغر» وخدم اتحاد الكرة 14 سنة

عمر البانوبي الجمعة، 10 أبريل 2020 - 01:58 م

نعى الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، رحيل طلعت فواز، عضو مجلس الجبلاية السابق، عن عمر ناهز 78 عامًا، بعد مسيرة طويلة وحافلة مع كرة القدم المصرية والسكندرية بشكل خاص.

ولد الراحل طلعت أمين فواز يوم 17 فبراير عام 1942، بمحافظة الإسكندرية وكان أحد عشاق كرة القدم حتى أثناء فترات الدراسة الجامعية، لينضم لصفوف الاتحاد السكندري ويتوج معه ببطولة كأس مصر عام 1963 ضمن جيل يضم أسماء بارزة في عالم كرة القدم المصرية وعلى رأسهم بوبو وشحتة الاسكندراني وفؤاد مرسي ورجب هاشم وسعدون وجابر الخواجة.

واعتزل طلعت فواز كرة القدم عقب توقف النشاط الرياضي عام 1967، قبل أن يتجه للعمل الإداري مع نادي الاتحاد السكندري، وبعد ذلك واصل مشواره لينال عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرية في أكثر من مجلس إدارة أبرزها مجلس الجويني عام 1988، وكذلك مجلسي سمير زاهر في 1996 بالانتخاب، والدهشوري حرب في 2000 بالانتخاب.

ورافق طلعت فواز منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا مسؤولاً ماليًا، وارتبط بعلاقات وطيدة مع مختلف رموز كرة القدم المصرية طوال فترة تواجده بالاتحاد المصري لكرة القدم، واستمراره بعد ذلك لسنوات في رئاسة منطقة الإسكندرية لكرة القدم.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة