وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


الأوقاف تكشف حقيقة إلقاء داعية سلفي خطبة الجمعة اليوم بأحد المساجد

إسراء كارم

الجمعة، 10 أبريل 2020 - 08:02 م

 

أكدت وزارة الأوقاف أنه لا صحة على الإطلاق للفيديو المفبرك بشأن خطبة الداعية السلفي مصطفى العدوى الجمعة بأحد المساجد اليوم.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام والتي تكن لها الوزارة كل تقدير، تحري الدقة فيما تنشر من أخبار بشأنها في هذا الوقت الذي تقف فيه الوزارة على ثغر وطني هام.

وأهابت بكل وسائل الإعلام عدم الوقوع في فخ الفيديوهات المفبركة دون التحقق من مصدرها أو الأخبار التي لا أصل لها، لأن الظرف الراهن لا يحتمل سوى الأخبار المحققة المدققة، مستشهدة بما قاله أحد أعلام الصحافة الخبرية الكبار:  «لأن يفوتك عشرة أخبار أو حتى مائة خبر خير من أن تقع في نشر خبر  غير صحيح، لما يترتب على التعجل في نشر الأخبار  غير الصحيحة من فقدان المصداقية».

وأفادت بأن من كان لديه أي معلومة صحيحة مدققة عن خطبة للمذكور  اليوم فعليه فقط أن يذكر اسم وعنوان المسجد الذي خطب فيه المذكور أو أي مسجد خطب فيه منذ صدور قرار الأوقاف بتعليق الجمع والجماعات بالمساجد.

وأكد وزير الأوقاف أنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح بالمساجد ما لم تزل علة غلق المساجد وتعليق الجمع والجماعات بها، وهي كون التجمعات بصفة عامة سببًا في نقل عدوى فيروس كورونا.

وشددت على جميع مديري المديريات والإدارات، على التنسيق مع المفتشين بضرورة التأكيد على جميع الأئمة والعمال والمؤذنين بمتابعة غلق جميع المساجد والزوايا المكلفين بالإشراف عليها طوال فترة الغلق.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة