رئيس الوزراء ووزير الصحه الاسباني يلتزمون بارتداء القناع
رئيس الوزراء ووزير الصحه الاسباني يلتزمون بارتداء القناع


الصحة الإسبانية تطالب المواطنين بارتداء القناع

شيماء بكر

الجمعة، 10 أبريل 2020 - 08:51 م

 

طالب وزير الصحة ، سلفادور ايا ، المواطنين بارتداء الأقنعة الواقية عند الخروج من المنازل ،طبقا لتوصية الجديدة للوكالة الأوروبية، مشيراً إلي استخدام الأقنعة ذات الاستخدام مرة واحده في الأماكن المزدحمة ومن ثم التخلص منها..مضيفا استخدام القناع الصحي القابل لإعادة الاستخدام  كحاجز حماية ضد فيروسات التاجية والذي سيتم توفيره في الصيدليات بدأً من الثلاثاء المقبل.

وتماشيا مع المبادئ التوجيهية للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) ، تنصح الصحة بالاستخدام "التكميلي" لهذه الملابس ، "على وجه الخصوص" في طريق العمل ، أو بوسائل النقل والتي بها حشود أكثر صعوبة للحفاظ على مسافة أمان لا تقل عن متر واحد.
وستقوم السلطة التنفيذية بتوزيع الوحدات اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ، 13 أبريل – وهو التاريخ الذي تعود فيه عجلة النشاط الاقتصادي - في مناطق التواجد ، مثل مترو الأنفاق أو محطات الركاب للأتوبيسات. 

وقال الوزير، من الآن فصاعدًا ، يُنصح باستخدام الأقنعة لجميع السكان كإجراء "مكمل" ،مشيرا إلي "المفاتيح الأساسية للحد من فيروس كورونا ": الحفاظ على المسافة بين الأشخاص التي لا تقل عن متر واحد ، وغسل اليدين بشكل متكرر والحفاظ على النظافة الصارمة في الأماكن العامة والخاصة.

كاتالونيا تؤخر توزيع الأقنعة في الصيدليات حتى 20 أبريل

من ناحية أخري قررت حكومة كتالونيا  تأجيل توزيع  مليون و500 ألف قناع ، من خلال الصيدليات ، حتى 20 أبريل للسكان الكتالونيين ، كما أعلنت المتحدثة باسم الحكومة ،ماريتكسيا بودو ، التي أشارت إلى أن 100 ألف قناع ستكون متاحة في البداية في الصيدليات الكاتالونية في 14 أبريل ، مؤكده أنه سيتم إضافة مليون ونصف قناع في 20 أبريل المقبل.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة