إنفوجراف|  أسعار البنزين الجديدة بعد خفضها
إنفوجراف| أسعار البنزين الجديدة بعد خفضها


إنفوجراف| أسعار البنزين الجديدة بعد خفضها

عواد شكشك

الجمعة، 10 أبريل 2020 - 09:04 م

تنشر بوابة أخبار اليوم إنفوجراف| أسعار البنزين الجديدة بعد خفضها ، واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي وتطبيق المعادلة السعرية  المعلن عنها.

 

أسعار البنزين الجديدة


وبناء على ذلك فقد تقرر تعديل سعر بيع البنزين بأنواعه للمستهلك النهائى كما يلى:

-البنزين ٩٥   8.50 جنيه للتر

البنزين ٩٢     7.50 جنيه للتر

البنزين ٨٠    6.25 جنيه للتر

-كما تقرر تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه/طن.

وذلك اعتبارا من الساعة 8 صباحا يوم السبت الموافق 11 ابريل 2020، مع ثبات وعدم تغيير باقى اسعار المنتجات البترولية.
 

 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» توقعات خبراء قطاع البترول عن الأسعار الجديدة للبنزين في مصر٢٠٢٠ - المتوقعة ـ  جاء أغلبها بتخفيض أسعار البنزين بنسبة ما بين ٧ إلى ١٠٪هي النسبة المحدد بالقانون من قبل لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المشكلة بقرار  مجلس الوزراء في يونيو 2019 مما يسعد الشارع المصري.

 

قال مصدر مسئول بوزارة البترول أن سوف يتم إعلان أسعار البنزين الجديدة من قبل  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  خلال ساعات بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر الماضية  في مارس الماضي، مشيرًا أن حدود التغير في أسعار المنتجات البترولية تكون بحد أقصي 10 %  صعودا أو هبوطا حسب القانون الصادر.

 

تعرف على أسعار البنزين في إبريل 2020 قبل تعديل الأسعار

يذكر  أن آخر تدخلات  آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر منذ بدء تطبيقها على أسعار البنزين في مصر، كالتالي :

 

بنزين 80: 6.50 جنيه

بنزين 92: 7.75 جنيه

بنزين 95: 8.75 جنيه

سولار: 6.75 جنيه

وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية،  لمراجعة أسعار المواد البترولية ، وإعلان الأسعار الجديدة للبنزين في مصر بداية من إبريل ٢٠٢٠ ، المقرر تطبيقها خلال الثلاثة أشهر المقبلة .

 

كانت الجريدة الرسمية، قد نشرت قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتولي اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية،تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا 10% من سعر البيع الساري.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة