برشلونة تنتج 300 ألف قناع محلي
برشلونة تنتج 300 ألف قناع محلي


برشلونة تنتج 300 ألف قناع محلي لمواجهة فيروس كورونا

شيماء بكر

الجمعة، 10 أبريل 2020 - 09:33 م

أنشأ مجلس مدينة برشلونة شبكة من الشركات والأفراد لتصنيع 300 ألف قناع طبي من النسيج سيستخدمها المواطنون غير الصحيين الأساسيين بهدف تقليل الاعتماد على الأسواق الأجنبية والاستفادة من النسيج الاقتصادي من المدينة.

وأوضح مجلس المدينة أن هذه الشبكة بين القطاعين العام والخاص ، التي تروج لها برشلونة "أكتيفا"، وقد عززت الشبكات المحلية والتضامن لتصنيع الأقنعة، وأعادت تنشيط المجال الاقتصادي للنسيج والصناعات والنقل واللوجستيات. بالإضافة إلي مراكز التنظيف المتضمنة في عملية الإنتاج.

وقد ساهم مجلس المدينة بـ 400 ألف يورو لشراء17 ألف و500 متر من الأقمشة من الشركات المحلية بالإضافة إلي تكاليف الإنتاج، بالإضافة إلي أن هذه الأقنعة إنتاج محلي ويتم تصنيعها من أقمشة مختلفة ومعتمدة ، فإنه يمكن غسلها وإعادة استخدامها في معظم الحالات.

وأوضح النائب الأول لرئيس بلدية برشلونة ، خاومي كولبوني:" لقد توقعنا الحاجة إلى وجود العديد من الأقنعة المتاحة ونقوم بذلك بالتعاون مع شركات المدينة وكيانات المساعدة المجتمعية التي تساعدنا في تصنيع 300 ألف قناع ، والتي ستكون متاحة بدأً من الأسبوع المقبل"
تستقبل شبكة المتطوعين ، التي لديها 200 نقطة خياطة ، الأقمشة في المنزل ، وبمجرد صنعها ، يتم إرسالها إلى المغاسل لتنظيفها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة