مفاجأة من طلاب جامعة حلوان لمواجهة فيروس كورونا
مفاجأة من طلاب جامعة حلوان لمواجهة فيروس كورونا


مفاجأة من طلاب جامعة حلوان لمواجهة فيروس كورونا

مروة فهمي

السبت، 11 أبريل 2020 - 12:15 م

 

استطاع طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة ود. أحمد الجارحي عميد الكلية واشراف د. محمد حمود أحمد المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية تصميم وتصنيع مشروع ابتكاري جديد من خلال تكامل ماكينة الطباعه ثلاثية الأبعاد 3D Printer مع نظام الهندسة العكسية Revese Engineering.

 

وكأحد التطبيقات العملية للمشروع تم تصنيع كمامة من مادة PLA  والتي تم تصميمها من قبل شركة prusa العالمية للاستفاده من  التطبيقات العمليه لمشاريع التخرج بقسم الهندسة الميكانيكية لهذا العام 2020 . 

 

ويهدف التطبيق العملي للمشروع تصنيع كمامة تحقق أعلى وقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد مع تقليل تكاليف استخدام الكمامات القماش المستهلكة؛ حيث أن الكمامة مصنعة من مادة متماسكة وخفيفة على الوجه، بالإضافة إلى أنها للاستخدام الشخصي فقط ويمكن تعقيمها وإعادة استخدامها بشكل دائم. 

 

وتتكون الكمامة المصنعة من قبل طلاب هندسة حلوان من ثلاثة أجزاء، الجزء الأول مسئول عن تغطية جزء من جانبي الوجه مع الأنف، الجزء الثاني عباره عن ممرات للتنفس والجزء الثالث عبارة عن غطاء  يركب بعد وضع الفلتر بين الجزء الثاني والثالث.

 

كما تم تنفيذ shield كامل لوقايه العين من العدوى وهو أيضا من تصميم شركة prusa العالميةـ وتم تصنيعها بمعامل الكليه بدعم من أكاديميه البحث العلمي من خلال فريق عمل المشروع  من طلاب الفرقه الرابعه شعبة هندسة الإنتاج ( محمد عبد العاطي عبد المحسن، محمد سيد عبدالله محمود محمد محمود، يوسف عماد احمد، سما احمد كمال، احمد محمد حسن) وذلك تحت إشراف د. محمد حمود احمد... المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية والمشرف على المشروع.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة