نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى
نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى


العامة للتكافل: ١.٥مليون جنيه دعما للاسر الأكثر احتياجا في مواجهة «كورونا» 

أمنية فرحات

السبت، 11 أبريل 2020 - 01:22 م

وجهت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بتكثيف الجهود لرعاية عملاء التكافل الاجتماعي والتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا فى مواجهة فيروس «كورونا» وتداعياته.

وتنفيذا لهذا قامت المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بتقديم مليون و500 الف جنيه كمساعدات نقدية استثنائية عاجلة لما يقرب من 7000 مستفيد على مستوى القاهرة الكبرى من مستفيدي  التكافل الاجتماعي من الأسر الأشد احتياجا لدعم تلك الأسر فى مواجهة أزمة فيروس «كورونا» المستجد. 

وتم تقديم تلك المساعدات العاجلة عبر بطاقات ميزة بالتعاون مع بنك مصر وذلك تيسيرا على عملاء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي كما قامت المؤسسة في إطار دورها التكافلي بتقديم مليون و378 الف جنيه كتعويضات للمضارين من أحدث السيول بمنطقه عزبة الزرايب بمدينة 15مايو.

وتهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي إلى تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدة المالية لحالات الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر معدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة