صيانة كورنيش الإسكندرية وكوبري ستانلي بتكلفة 6 ملايين جنيه
صيانة كورنيش الإسكندرية وكوبري ستانلي بتكلفة 6 ملايين جنيه


صيانة كورنيش الإسكندرية وكوبري ستانلي بتكلفة 6 ملايين جنيه

سرحان سنارة

السبت، 11 أبريل 2020 - 01:37 م

بدأ جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، أعمال صيانة شاملة لسور وممشى كورنيش الإسكندرية، وذلك بتكلفة تقدر بنحو 6 ملايين جنيه.

ومن جانبه، قال اللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، إن أعمال الصيانة تنفذها إحدى الشركات الوطنية بدءا من أسوار قصر المنتزه وحتى الشاطبي، فضلا عن منطقة الأنفوشي بحي الجمرك.

وأضاف حسين لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم السبت، أنه يجري تكثيف أعمال الصيانة للانتهاء منها في 30 يونيو المقبل، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور عصام الجزار، وزير الإسكان، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وأشار إلى أن أعمال صيانة الكورنيش تشمل ترميم الأجزاء المتضررة من عوامل التعرية بسور الكورنيش، فضلا عن دهان وإصلاح "البرجولات" والأجزاء الحديدية والكهرباء والأرصفة وغيرها.

وأوضح حسين أنه يجري ترميم ودهان كوبري ستانلي بالكامل وأنفاق المشاة بطول الكورنيش، لافتا إلى يجري دراسة مخطط لإجراء عملية تطوير شامل وجذري لتغيير شكل الكورنيش بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية.

وأكد رئيس جهازتعمير  الساحل الشمالي الأوسط، أنه جرى تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في موقع العمل من خلال ارتداء العاملين الكمامات ومنع تجمع أعداد كبيرة في مكان واحد حفاظا على سلامتهم أثناء العمل.

جدير بالذكر أن جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط هو الجهة المشرفة على إنشاء كوبري ستانلي وإجراء أكبر عملية توسعة وتطوير لكورنيش الإسكندرية عام 1998.

وفي سياق متصل، قاد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حملات مكبرة لمنع تجمعات المواطنين على كورنيش الإسكندرية، حفاظا على سلامتهم والحد من انتشار فيروس «كورونا».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة