محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


العمل بمكاتب البريد حتى الخامسة لتوزيع منحة الـ 500 جنيه للعمال

حامد عبدالحليم

السبت، 11 أبريل 2020 - 07:07 م

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه فور صدور توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف الإعانة الشهرية البالغة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر والمتضررة من فيروس كورونا تم الاتفاق على تشديد الإجراءات الاحترازية أثناء عملية الصرف التي تبدأ بداية من يوم الاثنين حتى الخميس المقبل.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد أن كل شخص من العمالة غير المنتظمة الذي قام بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالحصول على المنحة، سيتم إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول الخاص به الذي قام بتسجيله على موقع الوزارة قبل ميعاد الصرف بنحو 24 ساعة مع تحديد مكان صرف المنحة سواء من مكاتب البريد أو بنك التنمية الزراعي.

وناشد وزير القوى العاملة من الجميع عدم التكدس والتزاحم مع التنبيه أنه تم تقسيم المستحقين على مكاتب البريد التي يصل عددها إلى 4 ألاف مكتب موزعين على كافة أنحاء الجمهورية فضلا عن تخصيص 600 مدرسة في المناطق التي تشهد زحاما من أجل استيعاب الإعداد.

وأوضح محمد سعفان أن عدد المتقدمين للحصول على منحة الـ 500 جنيه بلغ مليون 900 ألف شخص وبعد إجراء عملية التدقيق اللازمة تم اكتشاف أسماء مسجلة لأشخاص متوفيين وأطفال وأصحاب معاشات وأسماء لأشخاص يمتلكون حيازات زراعية وأملاك وسيارات ليصل في النهاية عدد المستحقين إلى مليون و 400 ألف شخص.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة