رئيسة الوزراء مت فريدريكسن
رئيسة الوزراء مت فريدريكسن


بعد استقرار معدلات الإصابة بفيروس كورونا.. الدنمارك تعيد فتح المدارس

آية سمير

السبت، 11 أبريل 2020 - 09:51 م

قررت حكومة الدنمارك إعادة فتح المدارس خلال الأسبوع الجاري، بداية من الأربعاء 15 ابريل، مع تخفيف إجراءات الحجر الصحي التي تم اتخاذها منذ بداية انتشار فيروس كورونا خطوة بعد أخرى بشكل حذر.

وفي تصريحات نقلتها الديلي ميل البريطانية قالت رئيسة الوزراء مت فريدريكسن، إن القرارات ستكون "أشبه بالسير على الحبل"، فلن تعود البلاد لما كانت عليه بين يوم وليلة، "وإنما سنقوم باتخاذ عدد من القرارات البسيطة منعًا لتدهور الحالات مرة أخرى وتفشي المرض بشكل مفاجئ يصعب السيطرة عليه."

يأتي ذلك القرار بعد أن أكد النظام الصحي في الدنمارك استقرار نسبي لحالات الإصابة والوفاة بسبب الفيروس التاجي، بعد أن سجل البلد الأوروبي ما يقرب من خمسة آلاف حالة إصابة وحوالي 237 حالة وفاة منذ بداية الأزمة.

وشددت الحكومة على أن بقية الإجراءات التي تم فرضها من قبل، والتي تتضمن اغلاق النوادي والمقاهي، والمطاعم والأسواق التجارية بالإضافة لمنع التجمعات التي تضم أكثر من 10 أشخاص، ستظل سارية.

وقالت فريدريكسن في مؤتمر صحفي أعلنت فيه القرارات: "علينا ان نكون في غاية الحذر، فإذا اتخذنا قرارات سريعة ومفاجئة قد نشهد انتكاسة حادة"، كما أكدت رئيسة الحكومة أن الموقف مازال مًعقد للغاية، وأن الإجراءات ستظل باقية على الأقل لمدة شهر إضافي على الرغم من إعادة فتح المدارس.

 
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة