اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


لاتراجع| الجبلاية تتحدى الأندية فى قرار تقليص الأجانب

محمد يحي

الأحد، 12 أبريل 2020 - 05:06 ص

رفض مسئولو اتحاد الكرة التراجع عن قرار تخفيض عدد اللاعبين الأجانب فى الدورى الممتاز، بداية من الموسم المقبل، حيث أخطر الاتحاد قراره للأندية بشكل رسمى منذ فترة عندما ارسلوا لائحة القيد للموسم الجارى 2019 -2020.

ويتمسك مسئولو الجبلاية بتنفيذ القرار، خاصة بعد التشاور مع الأجهزة الفنية للمنتخبات التى دعمت الفكرة، فى ظل النقص العددى الكبير لبعض المراكز من اللاعبين ذوى الخبرة، نظرا لاعتماد اغلب الأندية على اللاعبين الأجانب فى تلك المراكز، خاصة مركز المهاجم الصريح والظهير الأيمن والأيسر.. وأكد الاتحاد أن هذا القرار سيساعد على منح الفرصة للاعبين جدد للحصول على فرصة احتراف خارجية فى سن صغيرة كما حدث مع محمد صلاح ومحمد الننى نجما المنتخب وليفربول الانجليزى وبشكتاش التركى على التوالى.

وتنص اللائحة القديمة على ضم النادى لخمسة لاعبين اجانب مع الفريق بعد الموافقة على اعتبار لاعب من شمال أفريقيا محليا، وهو الأمر الذى دعا اللجنة الخماسية لاعادة التفكير فى الأمر فور توليها المسئولية، وانه لم يكن وليد الصدفة وسيتم العمل به فى الموسم المقبل،. وأنه على الأندية توفيق أوضاعها مع اللائحة التى سيتم تطبيقها من الموسم المقبل وتم إخطارهم بها بشكل رسمى.

كما أن قرار اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا كلاعب محلى سارى لمدة موسم واحد فقط هو الموسم الجارى، ولا توجد نية لمد القرار للموسم المقبل سواء تم استكمال الدورى هذا الموسم أو تم الغاؤه.

على جانب اخر أعلن جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق، ترشحه على منصب رئيس الجبلاية حال إجراء انتخابات للاتحاد، مشيراً إلى أنه كان رئيس اتحاد الكرة من قبل وليس من المعقول ان يترشح على مقعد آخر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة