علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري


خاص| رئيس البنك الزراعي يكشف موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة 

شيماء مصطفى

الأحد، 12 أبريل 2020 - 09:40 ص

 

كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام  البنك بدءا من غد الاثنين بصرف منحة العمالة غير المنتظمة والتي تبلغ قيمتها نحو 500 جنيه التي خصصتها الدولة لدعم هذه الفئة بعد تضررهم من انتشار فيروس كورونا.

وأكد علاء فاروق، في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أن فروع البنك ال1200 المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والمتواجدة في كل قرى مصر، ستصرف منحة ال500 جنيه بجانب بطاقة ميزة أول بطاقة مدفوعات وطنية، لنحو 480 ألف عامل غير منتظم بدءا من الغد الاثنين وحتى الخميس أى لمدة 4 أيام.

 

وأوضح رئيس البنك الزراعي، أنه بدءا من اليوم الأحد سيتم إرسال رسائل نصية للعمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل والتي من المقرر أن تقوم بصرف المنحة الخاصة بها من البنك، موضحا أن الرسالة تتضمن موعد الصرف الخاص بكل عامل ومكان الصرف.

وأشار علاء فاروق، إلي أنه يجب على العميل الحضور ومعه أصل وصورة لبطاقة الرقم القومي لاستلام المنحة في الموعد الذي تم تحديده له.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان أعلن عن مبادرة لدعم العمالة غير المنتظمة، لمواجهة الأعباء الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا بعد تضرر هذه العمالة.

وأوضح مجلس الوزراء، أن عملية صرف منحة ال500 جنيه ستتم خلال الفترة من الاثنين 13 أبريل وحتى الخميس 16 أبريل، لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل الخميس 9 أبريل، وتم التأكد من استحقاقه، وذلك من خلال مكاتب البريد، وفروع البنك الزراعى المصرى، وسيتم تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعاً وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف.

وتمت الإشارة إلى أنه سوف يصل لكل مستحق رسالة نصية من رقم 2030 على رقم التليفون المحمول المسجل ضمن بيانات المستحق، قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف، نصها كالآتي: مساندة العمالة غير المنتظمة

 "تحدد لكم يوم (         ) الموافق (       ) لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد / أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي".

وأهاب مجلس الوزراء بالمستحقين عدم التوجه لصرف المستحقات، إلا بعد أن تصلهم الرسائل سالفة الذكر، وسيتم تخصيص يوم عقب انتهاء المدة، من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف في اليوم المخصص له.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة