صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مهندس يرفع دعوى نشوز لمعايرة زوجته له بفقره

إسلام دياب

الأحد، 12 أبريل 2020 - 11:18 ص

أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، لاعتيادها الإساءة له وتعنيفه، وتوجيه الإهانات لعائلته وأن مستواها الاقتصادى والاجتماعى لايرقى بهذه المعيشة التى تحياها معه.

وقال ممدوح.م، 32 عاما، مهندس فى دعواه المقدمة للمحكمة : «زوجتى تعايرنى كونها من طبقة أغنى منى، ورفضها كافة محاولات ردعها عن تلك الإهانات والدخول فى طاعتى، وأن أسباب الخلافات التي تنشب بينهما غير واقعية، ولا ترقى كسبب لا يستطيع معه دوام العشرة بينهما».

وأضاف «أنا شاب مكافح فى عملى وأملك عمل خاص، ومن خلال عملى تعرفت على زوجتى وتقدمت لها، ووافقت على، ولم تتعلل وقتها أنني غير مناسب للطبقة الاجتماعية التى تنتمى لها، وتزوجنا ووفرت لها نفس المستوى المعيشي التى كانت معتادة عليه، ولم أقصر ولكن مع مرور الوقت حاولت إحداث قطيعة بينى  وعائلتى، ورفض استقبالها لهم، وهو ما اعترض عليه ومن هنا نشبت المشاجرات بيننا».

وأشار فى دعواه قائلا: «جميع من يعرفني يشهد بحسن تربيتي وأخلاقي، ومستوى معيشتى ممتاز وليست كما تتدعى بأنى تزوجتها طمعا في أموالها، لتتسبب فى تدمير حياتى على كافة المستويات، وذلك بعد أن استولت على شقتى وطردتنى منها بمساعدة أهلها، بدعوى استحالة العيش معا وطلبت الطلاق، وأنها قامت أثناء محاولة الصلح والتوفيق بينهما، بسبى وتهديدى بالملاحقة بالدعاوى القضائية وحبسى».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة