صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


"الصحة الكويتية": 80 إصابة جديدة بـ"كورونا" ترفع إجمالي المصابين إلى 1234 حالة

أ ش أ

الأحد، 12 أبريل 2020 - 12:01 م

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد، تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 1234 حالة حتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الصحة الكويتية إن الحالات الجديدة شملت حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، ضمن رحلات الإجلاء الجوي؛ حيث كانت تحت الحجر المؤسسي الإلزامي، و71 حالة مخالطة، فضلا عن 8 حالات أخرى ما زالت تحت قيد التقصي الوبائي.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، إلى أنه بالنسبة للحالات المحجوزة في غرفة العناية الفائقة، فقد بلغت 29 حالة، منها 10 حالات في وضع حرج، و19 حالة مستقرة.

وأشار السند إلى أنه على المستوى العالمي، وصل عدد الإصابات إلى مليون و700 ألف حالة، 96% منها حالاتهم مستقرة، بواقع مليون و200 ألف حالة، بينما 4% فقط تعتبر حالاتهم حرجة، بواقع 500 ألف حالة، فيما تجاوزت حالات الشفاء عالميا ال400 ألف حالة.

وجدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدعوة للمواطنين والمقيمين، إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تهدف لاحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه، والتوصية بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة