محافظ أسوان يتابع ميدانياً معدلات العمل وتنفيذ الإجراءات الوقائية لسلامة العاملين
 محافظ أسوان يتابع ميدانياً معدلات العمل وتنفيذ الإجراءات الوقائية لسلامة العاملين


محافظ أسوان يتابع ميدانياً معدلات العمل بمشروعات مصنع كيما 2 والكوبري الخزان البديل

مصطفي وحيش

الأحد، 12 أبريل 2020 - 03:05 م

 قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل ومعدلات التنفيذ بمشروع إنشاء كوبري الخزان البديل ، بالإضافة إلى التشغيل التجريبي لمشروع مصنع كيما 2 الجديد .


وأطمأن المحافظ على تطبيق وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حرصاً على سلامة العاملين مع التشديد على تطبيق إجراءات الأمن الصناعي واشتراطات الأمان وارتداء الخوذة والأحذية الواقية والكمامات وتجنب التجمعات ، بالإضافة إلى التطهير والتعقيم المستمر .


 كما تفقد اللواء أشرف عطية مكونات مشروع مصنع كيما 2 حيث شدد على أهمية التزام العاملين بالإجراءات الوقائية ووسائل الحماية أثناء الدخول والخروج من وإلى مواقع العمل .


 كما أستمع عطية إلى شرح مفصل أثناء مروره على مختلف أقسام المصنع من المهندس عيد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة كيما والذي أشار إلى أن هذا المشروع القومي وصلت تكلفته الاستثمارية إلى 12 مليار جنيه وينتج حالياً 1320 طن أمونيا يومياً ، وأيضاً 1730 طن من خام اليوريا يومياً حيث يصدر 45 % من الإنتاج للأسواق الأوربية والأسيوية والإفريقية عبر الموانئ البحرية والبرية .


 بجانب 55 % للأسواق المحلية مما ساهم في توفير أكثر من ألفين فرصة عمل حقيقة للشباب ، وفى نفس جولته الميدانية تابع أشرف عطية معدلات سير العمل حيث عرض المهندس عيد سعيد مدير عام الهيئة العامة للطرق والكباري على المحافظ الموقف التنفيذي و التنسيق المستمر للتغلب على أى معوقات تعرقل سير العمل بهذا المشروع الهام والحيوي والذي تصل تكلفته الإنشائية إلى 2 مليار جنيه ويبلغ طوله 5,5 كم وعرضه 30 متر بواقع  3 حارات فى كل اتجاه ويتكون من ( 4 ) كباري رئيسية ، علاوة على الأعمال الصناعية من برابخ ومواسير و أنفاق والتي تقوم بها 4 شركات على 3 مراحل بنسبة تنفيذ 20 % .                  
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة