محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الخطر قائم «2»

محمد حسن البنا

الأحد، 12 أبريل 2020 - 07:34 م

 

لا أحد يستطيع أن يفسر لنا كم الوفيات المتوالى فى العالم أجمع بسبب فيروس كورونا، كما قلت أمس إن الخطر قائم فيجب ألا نستهتر بالإجراءات لأنها تستهدف صحتنا ومصلحتنا، لقد رأينا ماذا فعل الاستهتار بدول كبرى مثل أمريكا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وانجلترا، بل وعاد الوباء إلى الصين رغم كل ما فعلته ونجحت فيه إلا أنها عادت أمس لتعلن عن 46 حالة إصابة جديدة بالفيروس من بينها 42 حالة لمسافرين قادمين من الخارج. وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية فى بيان إن حالات الإصابة بلغت 81953 حالة فى حين ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 3339 حالة.
وما حدث فى حاملة الطائرات الأمريكية «روزفلت» فخر الصناعة العسكرية الأمريكية، التى شاركت فى جميع حروب أمريكا، ومنها انطلقت الطائرات لتحصد أرواح مئات الأبرياء والأطفال فى أفغانستان والعراق، حالياً تدخل فى عزل صحى كامل لتفشى فيروس كورونا وعلى متنها ٤٠٠٠ جندى. وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية أول دولة فى العالم تتجاوز عتبة الألفى حالة وفاة خلال 24 ساعة جراء الفيروس، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، لتبلغ 18٫586 حالة وفاة، وبذلك تقترب إلى حد كبير من حصيلة الوفيات التى سجلتها إيطاليا.
وفى كل مرة يخرج الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ليعلن «السلطات تعمل حاليا على استراتيجية لإنقاذ حياة الأمريكيين من الوباء، فى ظل امتلاكنا أفضل رعاية صحية فى العالم» على حد وصفه!. بينما أعلنت د.ماريا فان كيركوف مسئولة بمنظمة الصحة العالمية «إن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى أوروبا تتضاعف بسرعة كبيرة جدا كل ثلاثة أو أربعة أيام». وقالت: «لو أنكم ترون دولا بها معدل إيجابية 30% فإن هذا يعنى أن هناك الكثير من الحالات بها، ولو أنكم ترون دولا لديها معدل إيجابية 1%، فإن هذا يعنى أنهم يسجلون بالفعل المزيد من الحالات».
لقد فسر المفكرون ما حدث فى فرنسا مثلا، بأن السلطات اتخذت قرارات متأخرة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولم يتم التعامل بجدية لاتخاذ إجراءات الحجر الصحى لمجابهة الفيروس، أو حتى السعى بجدية لإيجاد لقاح للمصابين بالفيروس. وتوقع المفكرون استمرار الأزمة إلى يناير 2021. وما العمل؟! غدا نلتقى بإذن الله.
دعاء: رحمتك يا رحمن السماوات والأرض.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة