كرم جبر
كرم جبر


إنها مصر

الشرطة ورد الجميل

كرم جبر

الأحد، 12 أبريل 2020 - 07:37 م

 

الأداء الراقى للشرطة المصرية، فى تنفيذ حظر التجول، يستحق الإشادة، فرغم ثقل المهمة، وانفلات بعض التصرفات غير المسئولة، إلا أن الشرطة أثبتت قدرتها على احتواء كافة المشاكل.
كان ضرورياً أن يكون تنفيذ القانون بطريقة «القبضة الحديدية» المغطاة بروح القانون وعدالته، فى ظروف بالغة الصعوبة، خصوصاً فى المناطق الشعبية والأماكن المزدحمة، التى يصعب السيطرة عليها.
ونجحت الشرطة فى إفساد مؤامرات الجماعة الإرهابية، التى استخدمت كل وسائل الكذب والتحريض، لخرق القانون والخروج أثناء حظر التجوال، أملاً فى حدوث احتكاكات بين الشرطة والمواطنين، ولكن لم يحدث ذلك.
كان الوعى سلاحاً مهماً، وتسلح الناس بأقصى درجات الحيطة والحذر فى أوائل أيام الحظر، إدراكاً منهم بخطورة انتشار الوباء، وسعياً إلى اتخاذ كافة إجراءات الحماية الصحية.
حاولت الجماعة الإرهابية إعادة إحياء بعض الصور السيئة التى حدثت قبل 25 يناير، وفبركت فيديوهات لرجل شرطة يعتدى على مواطن بطريقة مهينة لخرقه الحظر، ولكن كانت يقظة رجال الأمن هى السلاح الفعال فى كشف الكذب.
وتسلحت الشرطة بأقصى درجات ضبط النفس مع أهالى قرية «شبرا البهو» أثناء دفن الطبيبة التى ماتت بكورونا، ولما تمادى الأهالى فى عنادهم، لجأت إلى استخدام القوة الرشيدة، فنالت احترام وتقدير المصريين.
الشرطة المصرية عادت إلى المصريين فى ثوب جديد، جوهره الحفاظ على الحقوق والحريات، وتنفيذ القانون روحاً ونصاً والوقوف بجانب الشعب، الذى ساندها فى أسوأ فترات حكم مصر، وهى الآن ترد لهم الجميل.
>>>
مزايا وعيوب العودة للعمل.
المزايا هى كسر حالة الملل والجمود والتدهور، وتقليل آثار كورونا المدمرة، وإعادة الأمل للعمالة غير المنتظمة فى حياة كريمة، حتى لا تضيق بهم سبل العيش أكثر من ذلك.
ومزاياه تقديم نموذج مشرف أمام العالم كله، بأن مصر تسيطر على الموقف، وتعيد الحياة تدريجياً، وتفتح أبواباً للأمل فى وجوه شعوب كانت متقدمة جداً، فجرفها الفيروس اللعين وهوى بها للأرض.
ومزايا العودة للعمل التدرج فى الإجراءات قبل شهر رمضان المبارك، فيتعود الناس على أسلوب حياة جديد، يكون مرشداً وهادياً فى الأعوام القادمة، فالدنيا بعد كورونا لن تكون كما قبلها.
ومزاياه استعادة عافية الاستثمارات، وعدم وقف عجلة الإنتاج، واستمرار القدرة على تدبير احتياجات الناس، ويساعد على ذلك الأرضية الصلبة التى يقف الاقتصاد المصري.
ولكن عيوب العودة إلى العمل كثيرة، وأهمها الاسترخاء والبلهنية، وإحساس البعض بأن الأزمة انتهت، فعادوا يمارسون حياتهم كما كانوا من قبل، مما يحتم إلقاء «نظرة على الخطر».
عاد الازدحام إلى الشوارع والميادين، وتتكدس السيارات فوق الكباري، وتحتشد الأسواق بآلاف البشر، دون أى إجراءات صحية.
>>>
أؤيد تماماً الدعوة التى ينادى بها البعض، بأن يكون يوم شم النسيم حظرا شاملا لمدة 24 ساعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة