علاء فاروق
علاء فاروق


خاص| البنك الزراعي يبدأ صرف منحة ال500 جنيه.. والفروع تعمل حتى هذه الساعة

شيماء مصطفى

الإثنين، 13 أبريل 2020 - 10:44 ص

 

يبدأ اليوم الاثنين، نحو 90 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة في صرف منحة ال500 جنيه التي خصصتها الدولة لدعم هذه الفئة من العمالة بعد تضررهم من انتشار فيروس كورونا من فروع البنك الزراعي المصري.

وأكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، في تصريحات خاصة لـبوابة أخبار اليوم، أن المستفيد الذي يصله رسالة نصية أن موعد صرفه هو اليوم، هو فقط من يتوجه للبنك ومعه صورة بطاقة الرقم القومي والأصل.

وكشف رئيس البنك الزراعي، عن أنه تم مد مواعيد عمل فروع البنك الزراعي بدءا من اليوم وحتى الخميس المقبل، لتصبح من الساعة 8.30 صباحا، وحتى الخامسة مساء، لإفساح المجال أمام العملاء للتوافد على مدار اليوم، منعا للتكدس وحرصا على السلامة الخاصة بهم وعدم التزاحم.

وأوضح علاء فاروق، أنه من المقرر أن يصرف اليوم نحو 90 ألف عميل مستحق منحة ال500 جنيه من فروع البنك الزراعي المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أن هذا العدد هو  الشريحة الأولى من نحو 480 ألف عامل يتولى البنك صرف المنحة لهم على مدار 4 أيام قادمة.

وأكد علاء فاروق، أن فروع البنك ال1200 المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والمتواجدة في كل قرى مصر، ستصرف منحة ال500 جنيه بجانب تسليم بطاقة ميزة أول بطاقة مدفوعات وطنية لكل من يقوم بصرف المنحة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان أعلن عن مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، لمواجهة الأعباء الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا بعد تضرر هذه العمالة، وأن تقدم لهم منحة تبلغ قيمتها 1500 جنيها، تصرف على 3 شهور، كل شهر 500 جنيها.

وأوضح مجلس الوزراء، أن عملية صرف منحة ال500 جنيه ستتم خلال الفترة من الاثنين 13 أبريل وحتى الخميس 16 أبريل، لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل الخميس 9 أبريل، وتم التأكد من استحقاقه، وذلك من خلال مكاتب البريد، وفروع البنك الزراعى المصرى، وسيتم تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعاً وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف.

وتمت الإشارة إلى أنه سوف يصل لكل مستحق رسالة نصية من رقم 2030 على رقم التليفون المحمول المسجل ضمن بيانات المستحق، قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف، نصها كالآتي: مساندة العمالة غير المنتظمة
"تحدد لكم يوم ( ) الموافق ( ) لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد / أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي".

وأهاب مجلس الوزراء بالمستحقين عدم التوجه لصرف المستحقات، إلا بعد أن تصلهم الرسائل سالفة الذكر، وسيتم تخصيص يوم عقب انتهاء المدة، من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف في اليوم المخصص له.

وأكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن إجمالي المنحة 1500 جنيه تصرف على مدى 3 أشهر لنحو 1.4 مليون مستحق، مشيرا إلى إنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءًا من غداً الاثنين، ويستمر لمدة 4 أيام على التوالي حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل الحالي، وذلك عبر رسالة نصية ترسل على التليفون المحمول اليوم الأحد للمستحق الصرف غدا، وذلك علي التوالي إلى المستحق قبل 24 ساعة من موعد الصرف تحدد بالرسالة يوم، ومكتب البريد أو فرع البنك الزراعي المصري الذي سيتم الصرف منه.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أنه حرصا على مراعاة الظروف الطارئة التي تحول دون صرف المنحة للبعض، فسوف يراعى تخصيص موعد سوف يعلن عنه لصرف مستحقات من سيتخلف عن اليوم المخصص له.

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة