المتهمين بمنع دفن جثمان المتوفاة بكورونا
المتهمين بمنع دفن جثمان المتوفاة بكورونا


فيديوهات «التواصل الاجتماعي» تكشف المتهمين بمنع دفن جثمان المتوفاة بكورونا

إسلام دياب

الإثنين، 13 أبريل 2020 - 11:09 ص

رصدت النيابة العامة عددا من المقاطع المصورة المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي لواقعة منع دفن جثمان المتوفاة بفيروس كورونا وشاهدتها.

وتبينت النيابة من إحاطة بعض المتجمهرين بسيارة الإسعاف الذين ظهرت وجوههم وأصواتهم بوضوح لمنعها من التقدم، وأمرهم سائقها بالمغادرة خشية الفيروس الذي كانت المتوفاة مصابة به، وضربهم على السيارة لإرهاب مستقليها، وإطلاق الشرطة لاحقا على المتجمهرين غازا لفضهم بعد اعتراضهم إياها وهتافهم ضدها وإلقاء أحدهم حجارة عليها، فانفض التجمهر وسط محاولات هروب المشاركين فيه ورشقهم الشرطة بالحجارة، بينما ألقت الشرطة القبض على بعض منهم.

تم القبض على 23 متهما بالواقعة، وباستجواب النيابة العامة المتهمين أنكروا ما نسب إليهم من اتهامات، وقرر عدد منهم سماعهم مناديا عبر مكبر صوت صباح يوم الواقعة أذاع بوصول متوفاة بفيروس «كورونا» إلى القرية داعيا الأهالي للتجمهر للحيلولة دون دفنها بها.

وتعرف أحد المتهمين على عدد من المتجمهرين الهاربين بالمقاطع المصورة المرصودة حال مواجهته بها، وقرر آخر بمشاهدته ثلاثة من المتهمين المضبوطين يعترضون بالقول سيارة الإسعاف ومن في صحبتها لمنع دفن المتوفاة.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بحبس المتهمين الـ 23 لمدة 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاشتراك في ارتكاب عمل إرهابي وهو منع دفن جثمان سيدة متوفاة - إلى رحمة الله - باستخدام القوة والعنف والتهديد والترويع بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض أمنهم وحقوقهم العامة والخاصة للخطر والإضرار بالسلام الاجتماعي ومنع وعرقلة السلطات العامة من ممارسة عملها ومقاومتها.
    

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة