مستحقى منحة العمالة الغير منتظمة
مستحقى منحة العمالة الغير منتظمة


دعوات ورسائل شكر للرئيس.. فرحة كبيرة للعمالة غير المنتظمة في البحيرة بالمنحة

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 13 أبريل 2020 - 06:04 م

 

عبر عدد كبير من مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة بمحافظة البحيرة عن امتنانهم وشكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على دعمهم للعمالة غير المنتظمة، متمنيين لمصر الرخاء وأن تمر تلك الأزمة على خير.

ويقول الحاج مصطفى عطية الفشن (عامل باليومية)، ومقيم أبو الريش بدمنهور، أنه سعيد بقبض مبلغ الـ 500 جنيه، ووجه الشكر للرئيس السيسي، وقال: «وباء كورونا وقف حالنا ومفيش شغل وقال ربنا يخليلنا الرئيس ويعدي الأزمة على خير».

وأضاف منصور إبراهيم (بائع متجول) أنه قام بالتوجه لأحد المحال لتسجيل اسمة عقب معرفة، قرار الرئيس بصرف المنحة، مؤكدا: «لم أتوقع أن يأتي اسمي، ولكنني تلقيت رسالة أمس بالتوجه لمكتب البريد قرأها له أحد جيرانه».

وقال رامي سمير سائق إنه سجل اسمه، وكان غير متوقع أن تصله رسالة، مؤكدا على سعادته بمبادرة الرئيس، فيما يضيف تامر بسيوني (عامل في مطعم) لديه ولدين ويقيم بقرية زاوية غزال بمركز دمنهور، أن أزمة الكورونا تسببت في غلق المطعم الذي كان يعمل به، وأعرب عن سعادته بمبلغ المنحة، قائلا: «ربنا يخليلنا الرئيس السيسى على دعمه للغلابة».

وأضافت الحاجة مشهية محمد عبد الله (ربة منزل) وتبلغ 70 عاما أنها لاتتقاضى معاش، وقدمت عدة مرات ولم تحصل على المعاش، ولكن ابنها قام بتسجيل اسمها في مبادرة الرئيس، وعرفت أمس أنه تلقى رسالة بأحقيتها في مبلغ المبادرة، قائلة إنها جاءت اليوم لصرف إعانة الرئيس، وطالبت الرئيس بمنحها معاش أسوة بباقى المواطنين فوق سن الستين.

رفع درجة الاستعداد 
وأكد اللواء هشام آمنة محافظة البحيرة على تجهيز  5 مقرات بديلة لصرف حوالات العمالة الغير منتظمة و6 مقرات لتنظيم الصرف بالإضافة إلى المقرات ومكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى المنتشرة في ربوع المحافظة.

وأشار المحافظ أنه يتم الصرف من تلك الأماكن للمستحقين الذين استلموا رسائل نصية على هواتفهم تفيد بالتوجه للصرف، وذلك ضمن الإجراءات الااحترازية التي تقوم بها المحافظة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.
 
وأكد «آمنة» رفع درجة الاستعداد واستغلال النجاح الذي شهدته المحافظة خلال الفترة الماضية أثناء صرف المعاشات الخاصة في شهر إبريل وتجهيز كافة المقار الخاصة بالصرف سواء بمكاتب البريد أو فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي وتجهيزها بأماكن انتظار ( كراسي وفراشة) للمستحقين للصرف مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والاحتياطات الوقائية والصحية لهم وتنظيم حركة الدخول والخروج أثناء عملية الصرف.

إجراءات تسهيل
ووجه المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات المقررة ومنها مراعاة آليات التنفيذ والصرف لعدم حدوث أي تزاحم أو تكدس وذلك بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة، والتوعية من خلال وسائل التواصل المختلفة والتنبية بعدم التوجه لصرف المستحقات إلا بعد أن تصل للمستحق رسالة نصية على رقم تليفون المستحق والتي ستصله قبل اليوم المحدد للصرف بـ 24 ساعة، والمحدد بها اليوم المخصص للصرف من أقرب مكتب بريد أو أقرب فرع لبنك التنمية والإئتمان الزراعين والتأكيد على أنه سيتم تخصيص يوم آخر لصرف المستحقات لمن سيتخلف عن اليوم المخصص له، والتأكيد على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من تعقييم وتطهير للمقرات وتوعية المواطنين حرصا على سلامتهم.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة