صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| أسطورة سويسرا: هذا رأيي في فايلر.. ومدرب الأهلي صنع لي هدفًا أمام إنجلترا

عمر البانوبي

الإثنين، 13 أبريل 2020 - 10:09 م

رامون فيجا.. أحد أساطير كرة القدم السويسرية على مر تاريخها وقلب الدفاع الذي تألق خارج حدود بلاد المال باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مدافعًا عن ألوان قميص نادي توتنهام الإنجليزي خلال مسيرة حافلة بالبطولات والألقاب.

ولد فيجا في سويسرا يوم 14 يونيو 1971، لأبويين إسبانيين، وبدأ رحلته الاحترافية مع الساحرة المستديرة عام 1990 باللعب لنادي جراسهوبرز زيوريخ حتى العام 1996 وتوج معه بالدوري السويسري 3 مرات وكأس سويسرا مرة وحيدة، وانتقل منه إلى كالياري الإيطالي عام 1997 في تجربة قصيرة.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز ارتدى فيجا ثوب الإجادة مع توتنهام اللندني وتوج معه بلقب كأس الدوري الإنجليزي موسم 1998-99، ورحل معارًا لصفوف سيلتك الاسكتلندي العريق وتوج معه بالدوري والكأس وكأس الدوري الاسكتلندي، قبل أن ينضم لواتفورد الإنجليزي ويختتم مشواره في الدوري الفرنسي عام 2003.

فيجا الذي حاول منافسة مواطنه جياني إنفانتينو على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الانتخابات الماضية، يتحدث للمرة الأولى في وسائل الإعلام العربية عبر "بوابة أخبار اليوم" في حوار ينشر بالكامل لاحقًا.

وتحدث أسطورة كرة القدم السويسرية خلال الحوار عن تجربة مواطنه رينيه فايلر مع النادي الأهلي قائلاً :" بالطبع أعرف رينيه فايلر، هو أحد أبناء جيلي، والتقينا على أرض الملعب في منافسات الدوري السويسري كثيرًا، وليس وحده، وإنما مساعده ديفيد سيزا أحد زملائي في منتخب سويسرا خلال مرحلة التسعينات ولم أره منذ سنوات طويلة عندما غادرت سويسرا للاحتراف في إيطاليا ثم إنجلترا".

وأضاف فيجا :"أتذكر في 1998 صنع لي سيزا هدفًا سجلته في مرمى منتخب إنجلترا وكنت حينها محترفًا في صفوف توتنهام الإنجليزي، المباراة انتهت بالتعادل 1-1".

وعن نجاح فايلر مع الأهلي قال نجم منتخب سويسرا السابق :"ليست مفاجأة بالنسبة لي أن ينجح الثنائي فايلر وسيزا مع النادي الأهلي المصري، لأن فايلر وسيزا حريصان دائمًا على تطوير قدراتهما التدريبية، ولديهما القدرة على النجاح أكثر، وأيضًا على بناء فريق من عناصر شابة ومن لاعبين أصحاب خبرات، وأتمنى لهما كل التوفيق".

وحقق فايلر بطولة السوبر المصري مع النادي الأهلي ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ويتصدر ترتيب أندية الدوري الممتاز قبل توقعه بسبب فيروس كورونا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة