أسامة هيكل أسامة هيكل

الحكومة تتحرك لحل أزمة عودة ازدحام الشوارع لتجنب تفاقم أزمة كورونا

شادي محمد الإثنين، 13 أبريل 2020 - 10:41 م

علق الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة لشؤون الاعلام على مشاهد التكدس والازدحام وعودة الباعة الجائلين في الموسكي والعتبة قائلاً: "مشهد مؤسف جداً وأنا لاحظت منذ البارحة زيادة الازدحام والتكدس في الشوارع".
وتساءل الوزير في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، قائلاً: "هل قمنا بتقسيم نوبات العمالة الإنتاجية لتقليل الاحتكاك والتكدس حتى ينزل الناس إلى الشارع في المقابل ؟"، مشيراً إلى أن هذا المشهد مزعج جداً ويدفعنا إلى السيناريو الثالث ونحن نحاول تجنب ذلك قدر المستطاع.

وأكد "هيكل"، أن الدولة تحاول تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين من جهة وبين الابقاء على عمل الاقتصاد المصري .
وأكمل: "المشهد بتاع الأسواق ده بيعكس وكأن الوضع عادي والناس بتنزل وكأنهم زهقوا من حظر التجوال ... وأقول لهم: الحظر ده ليكم ولصحتكم".

وكشف ً في مداخلته أن لجنة أزمة فيروس "كورونا" ستنعقد غداً لبحث كيفية التعامل مع الامر ومناقشة كافة الامور والاجراءات اللازمة لعودة الازدحام.
وتابع قائلاً "مشهد غريب جداً معقول بعد كل الي بيحصل والي شايفينه مش في مصر بس في العالم كله ننزل بالشكل ده ؟ الازمة لسه حلها الوحيد هو تقليل الازدحام والتكدس ولسه الناس مش مستوعبة .. إحنا قدام مشكلة كبيرة الحقيقة إن الناس نازلة تستقبل رمضان عادي ويشتروا الحاجة ضاربين بأزمة كورونا عرض الحائط" .ش



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة