عمرو طلعت، وزير الاتصالات
عمرو طلعت، وزير الاتصالات


تعرف على طريقة صرف منحة الـ 500 جنيه.. «رقم المحمول والكارت»

وائل نبيل- رضا خليل

الإثنين، 13 أبريل 2020 - 10:53 م

كشف عمرو طلعت، وزير الاتصالات، تفاصيل الحصول على منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، موضحا أنه تم منح العمالة المصرية غير المنظمة المنحة بطريقة مميكنة، مشيرا إلى أن التأكد من استحقاق المواطنين المتقدمين  يتم أولا للحصول على المنحة، بجانب عمل عدة قوائم للمستحقين منهم.

واضاف وزير الاتصالات، في تصريحات لبرنامج "كل يوم"، المذاع على "قناة ON"، والذي يقدمه خالد أبو بكر، أن كل مواطن مستحق لهذه المكافأة يتلقى رسالة على التليفون المحمول بالرقم الذي تقدمه به بالمكان الذى يصرف فيه المكافأة واليوم المحدد.

ولفت وزير الاتصالات، إلى أن المواطن الذى يستحق المنحة يتسلم دفعة أولى من المكافأة وهي الـ 500 جنيه من الشهر الأول، ثم يتم تسليمه كارت مرتبط بحساب بالجهة التي صرف منها سواء البريد أو البنك الزراعي للصرف خلال الشهر المقبل، موضحا أن مليون ونصف مواطن مصرى يحصلون على تلك المنحة.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أجرى جولة تفقدية شملت 10 منافذ للهيئة القومية للبريد وعددا من المدارس وفروع البنك الزراعي المصري فى أربع محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية لمتابعة انتظام صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتضررين من تداعيات ڨيروس "كورونا المستجد" وتقديمها للمستفيدين بيسر ودون تكدس؛ رافقه في جولته اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والنائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، وفي محافظة المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية.

كما قام الدكتور عمرو طلعت بتفقد سير العمل في مركز خدمة العملاء للخط الساخن 142 بالشركة المصرية للاتصالات والذى تم تجهيزه في سنترال رمسيس بقوة عمل 100 مقدم خدمة، وذلك من أجل البدء الفورى في الرد على استفسارات المستفيدين من المنحة، ومساعدتهم في معرفة مواعيد وجهات الصرف؛ حيث كان في استقباله المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات وعدد من قيادات الشركة.

هذا وقد شملت جولة الوزير تفقد عملية انتظام صرف المنحة فى عدد من مراكز الخدمات البريدية وعدد من المدارس المخصصة لصرف المنحة في المحافظات الأربعة؛ حيث رافق السيد الوزير خلال الجولة عبده علوان القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة