أساطير كرة القدم السويسرية
أساطير كرة القدم السويسرية


خاص| فيجا: التوأم ورمزي كانوا خير سفراء لمصر في سويسرا.. ورقابة حسام حسن "مُرهقة"

عمر البانوبي

الإثنين، 13 أبريل 2020 - 11:02 م

 

رامون فيجا.. أحد أساطير كرة القدم السويسرية على مر تاريخها وقلب الدفاع الذي تألق خارج حدود بلاد المال باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مدافعًا عن ألوان قميص نادي توتنهام الإنجليزي خلال مسيرة حافلة بالبطولات والألقاب.

ولد فيجا في سويسرا يوم 14 يونيو 1971، لأبويين إسبانيين، وبدأ رحلته الاحترافية مع الساحرة المستديرة عام 1990 باللعب لنادي جراسهوبرز زيوريخ حتى العام 1996 وتوج معه بالدوري السويسري 3 مرات وكأس سويسرا مرة وحيدة، وانتقل منه إلى كالياري الإيطالي عام 1997 في تجربة قصيرة.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز ارتدى فيجا ثوب الإجادة مع توتنهام اللندني وتوج معه بلقب كأس الدوري الإنجليزي موسم 1998-99، ورحل معارًا لصفوف سيلتك الاسكتلندي العريق وتوج معه بالدوري والكأس وكأس الدوري الاسكتلندي، قبل أن ينضم لواتفورد الإنجليزي ويختتم مشواره في الدوري الفرنسي عام 2003.

فيجا الذي حاول منافسة مواطنه جياني إنفانتينو على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الانتخابات الماضية، يتحدث للمرة الأولى في وسائل الإعلام العربية عبر "بوابة أخبار اليوم" في حوار ينشر بالكامل لاحقًا.

وتحدث أسطورة كرة القدم السويسرية خلال الحوار عن مواجهاته مع المحترفين المصريين قائلاً :" في بداية رحلتي مع كرة القدم واجهت الثلاثي المصري التوأم حسام وإبراهيم حسن وهاني رمزي حين كانوا هم أعمدة فريق نيوشاتل زاماكس، وكنت ألعب لجراسهوبرز بطل الدوري السويسري موسم 1990-91".

 

وأضاف فيجا :"التوأم حسن ورمزي كانوا خير سفراء لمصر ولكرة القدم المصرية في سويسرا، وبالمناسبة لم يكن الأمر سهلاً، لأن الدوري السويسري كان قويًا خلال هذه الفترة، ونجح هذا الثلاثي في إعادة نيوشاتل زاماكس للمنافسة معنا ومع أندية يونج بويز واف سي زيوريخ وسانت جالين وسيرفت جنيف، وهذا دليل على أنهم لاعبين من طراز رفيع".

وعن ذكرياته في مواجهة التوأم ورمزي قال نجم الكرة السويسرية :"أتذكر في العام 1991، حققنا الفوز على نيوشاتل 1-0 في الدوري، ولكن عندما واجهنا الثلاثي المصري في الدور الثاني خسرنا على أرضنا بهدف نظيف في مباراة صعبة بمشاركة التوأم ورمزي، لقد كانت رقابة حسام حسن صعبة للغاية، وتعرض للطرد بسبب الإنذارين في هذا اللقاء".

 

وعن الأثر الذي تركه الثلاثي المصري في الدوري السويسري قال فيجا: "إبراهيم حسن سجل في ريال مدريد الإسباني وحسام حسن سجل رباعية تاريخية في مرمى سيلتك الاسكتلندي، وهذا لم يكن سهلاً على الإطلاق، ولذلك كان رد فعل الصحافة السويسرية على الأداء الذي قدمه التوأم حسن ومعهما هاني رمزي رائعًا".

واجه فيجا هاني رمزي في 6 مباريات بالدوري السويسري، فيما كانت له مواجهة وحيدة أمام التوأم حسن برفقة رمزي مع نيوشاتل زاماكس السويسري عام 1991.
 

Attachments area Preview YouTube video 1991 NLA LNA Neuchâtel Xamax – Luzern 1:1 Preview YouTube video هدف إبراهيم حسن مع نيوشاتل في ريال مدريد بأعلى جودة- عمر البانوبي Preview YouTube video Neuchatel vs Celtic UEFA Cup Hossam Hassan Super hat trick

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة